“كيف تشقطين “ذكراْ” تثير الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

10 فبراير، 2019

 
 
كتب_ إيمان عبد الرسول
 
كيف تشقطين ذكراً، هكذا قامت إحدي الفتيات بالتعاون مع صديقاتها بإنشاء جروب سري على مواقع التواصل الاجتماعى ، خاص فقط بالفتيات "لشقط" العريس، بسبب إرتفاع نسبة العنوسة والطلاق في مصر .
 
وقالت مؤسسة الجروب لـ" المصير الجديد ان الهدف الرئيسي للجروب ليس فقط هو الفتيات العوانس بل ضم أيضاً المطلقات، مضيفه ان الهدف منه ايضا مساندة الفتيات بعضها وتساعد الفتاة التى ترى الشاب الذى تشعر نحوه بالإعجاب يضيع أمام عينيها وهى عاجزة عن لفت نظره.
 
وأكدت "اسم الجروب كيف تشقطين "ذكرًا" مش "رجلاً" عشان هو لو راجل مش هيتشقط أصلاً" وهو ما يعطى إيحاءً بأن المجموعة ساخرة.
 
أما عن قوانين المجموعة فالت انها تضمنت 6 شروط للانضمام أهمها أن المجموعة تضم الفتيات فقط ويحظر محاولة جذب المرتبطين لأن "اللى ما نرضاهوش لنفسنا ما نرضاهوش على غينا" ويمنع المساعدة فى أى شيء يسبب ضرر لأى شخص سواء عضوة فى الجروب أو من خارجه، ويحظر نشر "سكرين شوت" من داخل الجروب لخارجه نهائيًا.
 
 
 
واما عن شروط الانضمام للمجموعة فما عليهم سوي كتابة بوست يتم الموافقة عليه من خلال إدارة الجروب ووضع صورة "الضحية" العريس والبيانات الخاصة به والبروفايل، ثم يتم عرضه علي أعضاء الجروب وتقوم كل عضوة بالمساعدة لجمع المعلومات حول الضحية، والحصول علي تفاصيل اكثر عن الشاب، وتأخد إسكرين شوت للمجهود الذي بذلته أثناء تحدثها مع الشاب،من أجل جمع كل المعلومات الخاصة به، أيضاً تفادياً لحدوث لبث بين الفتاة الباحثة عن الضحية وغيرها.
 
وفى السياق ذاته واستنكرت العديد من الفتيات فكرة المجموعة فقالت "سارة حمدي": "الناس تافهة مش لاقية حاجة تعملها روحوا احفظوا قرآن أو اتعلموا هواية طالما عندكم وقت فراغ قاتلكم كده"، وقالت "يارا محمد": "اللى يحبك هو اللى المفروض يجرى وراكى مش تقللى من نفسك وتدورى عليه وتوقعيه، هو لو مش عنده نية يحبك أو قلبه مش مايل ليكى لو بقيتى نيكول كيدمان مش هيبص لك".
 
فى المقابل علقت بعض الفتيات بسخرية على أن هذه الفكرة توفر بعض المساواة بين الفتيات والرجال وقالت "جومانا": "إشمعنى الرجالة بس هى اليل تعاكس وتتكلم على البنات هى دى المساواة".
 
أما الشباب فجاءت ردود فعلهم أيضًا بين الاستنكار والسخرية، فقال "مصطفى عبدالهادى" : "إحنا نخاف على نفسنا بعد كده البنات ما بقاش ليها أمان"، وقال "منصور احمد ": "على أساس إن الشباب مستنيين البنات تعمل كل دا، دى لو قالت له هاى هيقولها أنا بحبك".
كلمات دليلية

التعليقات على “كيف تشقطين “ذكراْ” تثير الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق