غدا ..”خدو بالكم ” ورشة مسرحية على مسرح جمعية النهضة العلمية

28 مارس، 2019

نجلاء على

تقدم فرقة الورشة المسرحية غدا الجمعة  29 مارس الساعة 8 مساءا ، على خشبة مسرح جمعية النهضة العلمية و الثقافية ” جيزويت القاهرة ” ليلة جديدة من لياليها تحت عنوان ” خدوا بالكم. ” بمناسبة الإحتفالات الدولية و المحلية فى شهر مارس بالمرأة و دورها فى المجتمع ..

يقوم بإحياء الحفل و يشارك بالحكى و الغناء و العزف فيه مجموعة متنوعة من أعضاء فرقة الورشة تحت إشراف المخرج حسن الجريتلى . قدمت الورشة في لياليها على مدى سنوات مختارات من الفنون التي تدربت عليها طويلاً في فترات الإعداد لأعمالها المختلفة

و تضمنت هذه الليالي حواديت شعبية ومواويل وأغاني المسارح والمقاهي المصرية من العشرينيات إلى الأربعينيات ومنوعات منسية وإقليمية , إلى جانب رقصة العصا ومربعات السيرة الهلالية و العزف على الآلات الشعبية المختلفة .

وخلال رحلة استكشاف التراث الطويلة ، إلتقت الفرقة أيضا بنوع آخر من التراث هو روح الحياة اليومية كما نصادفها في الكتابات على الحوائط والسيارات، في الذكريات والأحلام،في النكات وفي مشاهدات السينما وأغاني الميكروباص والأفراح والأتراح والأسواق و الموالد ، وفي شعارات وأغاني “الميدان” وما سبقته من أعمال ابداعية ترصد الواقع الاجتماعي والسياسي سواء كانت ساخرة أو متأججة ,قدمنا نماذج منها في ” الليالي” ،محاولين من خلالها البحث عن سياق مسرحي يستلهم الحياة ، ويأخذ مع ذلك أشكالاً تبتعد عن استنساخ الواقع .


التعليقات على غدا ..”خدو بالكم ” ورشة مسرحية على مسرح جمعية النهضة العلمية

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق