ننشر الزيادات والعلاوات بقرارات الرئيس السيسى

30 مارس، 2019

رشا كامل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “ما قامت به السيدة المصرية خلال السنوات الأخيرة سيقف أمامه التاريخ بكل تقدير، والمرأة المصرية تحملت الإجراءات الاقتصادية رغم قسوتها، ونسعى لمجموعة إجراءات للتخفيف عن المواطن.. وسنستمر في مسيرة الإصلاح، وسيتم رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 إلى 2000 جنيه، ومنح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع وقدره 150 جنيها للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستوى الأجور”، جاء ذلك خلال احتفال بيوم المرأة المصرية والأمهات المثاليات، اليوم السبت.

زيادة العلاوات للعاملين

وأعلن السيسي منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، وبحد أدنى 75 جنيهاً للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسي، وبحد أدنى 75 جنيهاً لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

زيادة الحد الأدنى للموظفين

وأعلن الرئيس تحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين بالدولة، وبحيث يكون الحد الأدنى للدرجة السادسة 2000 جنيه بدلا من 1200 جنيه، وتكون 2140 جنيها للموجودين بالخدمة اليوم، والدرجة الثالثة الوظيفية 2600 جنيه والدرجة الممتازة 7000 جنيه بدلا من 4600 جنيه.

حملة ترقيات

وأعلن الرئيس السيسي إطلاق أكبر حملة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية اللازمة للترقية حتى 30 يونيو 2019، كما منح الرئيس أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيها لقيمة الزيادة مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

وأشار الرئيس إلى أن حركة الترقيات ستكلف الدولة 1.5 مليار جنيه والتكلفة الإجمالية شاملة كافة الزيادات والترقيات ستكلف الدولة 30 مليار جنيه ونصف المليار، وبالتالي سيرتفع بند المرتبات في الدولة إلى 300 مليار و500 مليون جنيه مقارنة بالعام الماضي التي كانت تقدر 270 مليار جنيه.

وعلى هامش الاحتفالية، ذكر: “سنقوم بدراسة عمل مسح طبي للكشف عن الأورام للسيدات المصريات”، وعقبت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، قائلة: “سنقدم دراسة للرئيس للكشف المبكر عن الأورام للسيدات”.

دعا الرئيس لعمل دراسة من أجل إطلاق مبادرة للكشف المبكر عن الأورام لدى السيدات، وكذا عمل دراسة لإطلاق صندوق باسم المرأة المصرية.

ووجه السيسي، تحية تقدير واعتزاز للمرأة المصرية في عيدها، قائلا: “المرأة الأم هي الظهر الساند ونبع الخير وطاقة العطاء والتضحية، والأم المصرية لا يفي قدرها أي كلمات أو تعبيرات أدبية فهي الشريك الوفي المخلص، وسبب الابتسامة والسعادة وقرة عين الأمهات والآباء”.

وأضاف: “وفي العصر الحديث واصلت المرأة المصرية رقيها وتفوقها فشاركت في ثورة عام 1919 التي نحتفل هذا العام بمئويتها لتسقط الشهيدات من المرأة المصرية بجانب رجال مصر الأصلاء، ويصبحن خالدات في ضمير الوطن ووجدانه وتستمر مسيرة كفاح المرأة لتحصل على حق الانتخاب وممارسة الحقوق السياسية كاملة وقبل ذلك الحق في التعليم وشغل أي من المناصب والوظائف العامة وصولا لهذا اليوم الذي نرى فيه المرأة في جميع ميادين العمل الوطني ..نساء عاملات بشرف وقوة وكفاءة ومساهمات بفاعلية في بناء مصر ..الأم العظيمة التي أنجبت نساءا ورجالا أوفياء وكراما”.

وتابع السيسي: أدعو الحكومة لإتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الشمول المالي والتمكين التكنولوجي للمراة وتقديم المزيد من المساندة للمشروعات الصغيرة التي تتيح للمرأة فرص للعمل، فجميعا نفخر بتمثيل المرأة ودورها في البرلمان وفي الحكومة بنسبة هي الأعلى في تاريخ مصر فإنني أدعو إلى تحقيق المزيد من المشاركة السياسية والمزيد من المشاركة في مختلف القطاعات في مصر أحوج ما تكون في بناء نهضتها إلى جهود بناتها جنبا إلى جنب مع جهود أبنائها.


التعليقات على ننشر الزيادات والعلاوات بقرارات الرئيس السيسى

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق