محافظ المنوفية : مستشفى العربى صرح طبى متميز ونموذج متكامل يحتذى به فى جودة الخدمات الطبية

13 مايو، 2019

شيماء شديد

قام اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بزيارة مستشفى العربي بقرية أبو رقبة التابعة لمركز ومدينة أشمون، كان فى استقباله الدكتور ممدوح العربى رئيس مجلس إدارة المستشفى والمدير التنفيذى لها، والدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة، والدكتور أحمد القزاز رئيس مركز ومدينة أشمون بالاضافة الى وفد طبى عالى المستوى.


هذا وقد تم عرض فيلم تسجيلى بعنوان سر حياتى يحكى السيرة الذاتية لرجل الأعمال محمود العربى، كما تم عرض فيلم تسجيلى عن المستشفى يضم معلومات عن مساحة المستشفى وسعتها والخدمات التى تقدمها والمبادرات المجتمعية التى قامت بها المستشفى.
من جانبه هنأ المحافظ اسرة المستشفى بشهر رمضان الكريم، معرباً عن سعادته وفخره بتواجد هذا الصرح الطبى العظيم على أرض محافظة المنوفية مشيرا الى أن مستشفى العربى هو نموذج متكامل يحتذى به فى جودة الخدمات والمستوى الطبى المقدم، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.


كما أكد محافظ المنوفية على أهمية المشاركة المجتمعية من أجل الارتقاء بالمجتمع وحل مشاكل المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة اليهم مشيدا بدور مؤسسة العربى داخل المحافظة وتنوع أنشطتها لتمتد لكل الفئات وتشمل قطاع عريض ممن يستحقون المساندة من أجل حياة كريمة للجميع .
هذا قام المحافظ بجولة تفقدية بالمستشفى تعرف خلالها على الأقسام المختلفة وعلى مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.
جدير بالذكر أن مستشفى العربى تقع على مساحة 120ألف متر مربع ، وتضم 300 سرير “منها 100 سرير لعلاج الحالات الغير قادرة” و6 غرف عمليات كبرى تعمل بنظام الكبسولة لضمان الوصول الى أعلى مستوى فى العزل والتعقيم، وقسم رعاية القلب وخدمات الرعاية المركزة وقسم المعامل وبنك الدم وقسم الطوارئ والذى يضم 12 سرير ويعمل على مدار 24 ساعة .


كما تعمل المستشفى من خلال طاقم طبى عالى المستوى وأحدث الأجهزة الطبية المتطورة على تقديم خدمة طبية متكاملة، وتضم 34 عيادة خارجية يتردد عليها يوميا 500 مريض، ووحدة متطورة للتخلص من النفايات الخطرة


التعليقات على محافظ المنوفية : مستشفى العربى صرح طبى متميز ونموذج متكامل يحتذى به فى جودة الخدمات الطبية

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق