اسامة الشريف يتزوج عارضة الأزياء زينيا ديلى بفلوس المصريين

22 يونيو، 2016

اسامة الشريف يتزوج عارضة الأزياء زينيا ديلى بفلوس المصريين

 كتب- عصام صبحى

أسامة الشريف يتزوج عارضة الأزياء زينيا ديلى بفلوس المصريين

 تزوج رجل الأعمال المصرى ذو الأصول الأردنية أسامة فتحى رباح الشريف من عارضة الأزياء العالمية زينيا ديلى فى حفل زفاف استمرت مراسمه لعدة أيام على جزيرة سانتورينى اليونانية. انتشرت صور الزفاف على مواقع التواصل الاجتماعى وتناقلت المواقع الإلكترونية أخبار الفرح الأنيق الذى حضره 150 ضيفا أغلبهم من أهل وأصدقاء العروس.

فارق العمر بين الزوجين يصل إلى 36 عاما، فالعريس فى عامه الـ62 بينما لم تتجاوز العروس الـ26 عاما، ما لم يمنعهما من إقامة حفل زفاف رائع فى قرية بيرجوس بجزيرة سانتورينى وبالتحديد فى مطعم (سانتو وينرى) الذى يعد واحدا من أشهر الأماكن فى الجزيرة لإقامة الأفراح حيث يقع فى أعلى نقطة بالجزيرة ويتضمن إطلالة رائعة على البحر.

والد العروس فلاديمير ديلى يبلغ من العمر 52 عاما أى أنه أصغر من زوج ابنته بعشر سنوات حرص على حضور حفل الزفاف ويبدو أن علاقة صداقة قوية تجمعه برجل الأعمال المصرى حيث حرص على نشر العديد من الصور التى جمعتهما خلال حفل الزفاف الذى أقيم فى الرابع من يونيو.

ديكورات حفل الزفاف اعتمدت بشكل أساسى على زهور الأوركيدا، وتورتة الزفاف تكلفت 5 آلاف يورو أى ما يعادل 65 ألف جنيه مصرى وكانت مكونة من ست طبقات مغطاة بالمرينج الأبيض. واختارت العروس فستان زفاف بسيطا لم يزد ثمنه عن الثلاثة آلاف يورو، بحسب موقع frivolette.com وارتدت حذاء جيمى شو يصل ثمنه إلى 1500 يورو، ووصلت تكلفة الفرح الذى استمر لعدة أيام مليون يورو.

– قصة الحب

بحسب الصحافة اليونانية، التقى العروسان خلال فبراير الماضى فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية ووقع الملياردير المصرى فى غرام عارضة الأزياء المولودوفيا وبدأت قصة الحب بينهما، وعلى الفور طلب أسامة من زينيا الزواج فوافقت على الفور، وبحسب صفحتها على الانستجرام نشرت عارضة الأزياء صورة لرجل الأعمال وكتبت عليها (ملكى، كبريائى، وروحى) فى إشارة لإعلان حبها.

وفى شهر إبريل الماضى قامت بنشر صورة لها على الانستجرام وأوضحت فى التعليق أنها تلقت هدية عبارة عن سيارة من طراز بنتلى وخاتم خطوبة، وبحسب المواقع الإلكترونية انهال العريس على عروسه بالهدايا الماسية، كما أعطاها سيارة مازيراتى حمراء، بخلاف هدايا أخرى انهالت عليها قبل الزفاف.

وبطبيعة الحال وكما هو معتاد على مواقع التواصل الاجتماعى اتهم البعض العروس بأنها تتزوج رجل الأعمال المصرى من أجل أمواله، ولكن عارضة الأزياء دافعت عن نفسها وردت على هذه الانتقادات وكتبت (من أنت لكى تحكم على حياتى؟ أنا لست مثالية ولا أسعى لأكون كذلك، قبل أن تبدأ فى توجيه أصابع الاتهام عليك أن تتأكد أن يدك نظيفة)، وبعد الزفاف كتبت عن شعورها بأنها أكثر النساء حظا فى العالم وذلك بسبب الحب.

وأشارت المواقع إلى أن العريس اختار اليونان بالتحديد لإقامة حفل الزفاف لحبه الكبير لها حيث يحرص على زيارتها بشكل مستمر ولديه العديد من الأصدقاء هناك يطلقون عليه اسم (زوربا) نظرا لكرمه الشديد، وكان رجل الأعمال المصرى، وبحسب موقع GreekOrbis قد حجز لضيوف حفل الزفاف فى مجموعة من أفخم الفنادق اليونانية للإقامة فيها أثناء حضور حفل الزفاف بما فى ذلك فندق (ميستيك) الذى يعد من أجمل 20 فندقا فى القارة الأوروبية.

– شهر العسل

بعد حفل الزفاف اتجه العروسان فى رحلة عبر أوروبا ضمت ثلاثة بلاد هى سويسرا وفرنسا والبرتغال، وقد حرص العروسان على قضاء عدة أيام فى جزيرة سانتورينى قبل القيام بهذه الجولة الأوروبية.

وبدأت رحلة العروسين بالتوجه إلى سويسرا التى يقيم فيها والد العروس، وكان بصحبتهما ابنة عمة العروس كارينا والتى تعد بمثابة شقيقة لها، بعد ذلك اتجهوا إلى باريس وأقاموا فى فندق الفورسيزونز، ونشرت زينيا على صفحاتها على الانستجرام صورا تجمعها بابنة عمها أثناء التسوق من محل لوى فيتون فى الشانزليزيه. بعد باريس اتجه العروسان وبصحبتهما كارينا إلى البرتغال.

– العروس

تعد زينيا ديلى أشهر عارضة أزياء فى مولدافيا وهى دولة صغيرة تقع فى شرق أوروبا بين أوكرانيا ورومانيا، وظهرت على أغلفة العديد من المجلات الشهيرة، وانضمت لقائمة عارضة أزياء فكتوريا سيكريت، كما شاركت فى تصوير العديد من الأغانى الشهيرة.

 يذكر أن زينيا درست الأدب وتخرجت فى جامعة دولة مولدافيا، وكانت تخطط للعمل كمدرسة، ولكنها التحقت بإحدى مدارس عروض الأزياء وفى تلك الأثناء اشتركت فى مسابقة لإحدى شركات المايوهات ووقع الاختيار عليها كى تمثل الشركة فى حملة دعائية.

بعد ذلك التقت زينيا مع المصور جافين أونيل الذى التقط لها مجموعة من الصور التى ساعدتها فى الحصول على عقد مع إحدى وكالات عارضات الأزياء الأمريكية، وفى عام 2010 انتقلت زينيا إلى أمريكا. وظهرت زينيا على أغلفة العديد من المجلات مثل بلاى بوى، إف إم دى، كما ظهرت صورها فى العديد من المجلات الشهيرة مثل فوج وماكسيم، وفى عام 2012 ظهرت زينيا فى صور جريئة بمجلة لاف كات.

وشاركت فى تصوير العديد من الأغانى لعل أشهرها فيديو أغنية (ماذا تقصد) للمغنى الشهير جاستين بيبر ما أكسبها شهرة واسعة بعد إطلاق الفيديو فى 28 أغسطس 2015، تسبب هذا الفيديو فى انتشار شائعات عن علاقة غرامية تجمعها بالنجم الشهير، وخرجت تقارير تشير إلى أن جاستين اختارها نظرا للشبه بينهما وبين صديقته السابقة المغنية سيلينا جوميز، من جانبها نفت عارضة الأزياء هذه الشائعات وأكدت أن علاقتهما اقتصرت فقط على تصوير الفيديو وتناول العشاء معا.

وعلى العكس من الشائعات التى ربطتها بالمغنى الأمريكى جاستين بيبر، ارتطبت زينيا بعلاقة عاطفية مع المغنى الروسى إيجور كريد ولكنها انتهت سريعا.

لعارضة الأزياء تجربة تمثيلية وحيدة حيث شاركت فى إحدى حلقات المسلسل الكوميدى الشهير (مشروع ماندى) وتسعى فى الفترة القادمة لاقتحام عالم التمثيل ولهذا فهى تحرص فى الوقت الحالى على تنمية قدراتها التمثيلية بالحضور كورسات فى التمثيل.

– العريس

وصفت الصحافة العالمية رجل الأعمال المصرى بالكابتن أسامة الشريف، هو الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة «أدميرال»، وقد حصل على درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير فى العلوم البحرية من الأكاديمية البحرية العربية فى الإسكندرية، مصر.

ويعد أسامة الشريف من الشخصيات التى أثير حولها حالة شديدة من الجدل، ويزعم أن الملياردير ذا الأصول الأردنية قد حصل فى عام 2001، بفضل علاقته الوطيدة برجل أعمال صديق لجمال مبارك ابن الرئيس الأسبق حسنى مبارك، على امتياز إنشاء وتشغيل محطة الصب السائل الثانية بميناء شرق بورسعيد على مساحة 500 ألف متر مربع لتخزين وتداول المنتجات البترولية وتموين السفن بالوقود مقابل رسوم شهرية يدفعها لهيئة الموانئ عن كل متر، ونص العقد على امتياز إدارة الميناء الجديد لمدة ٢٥ عاما. والجدير بالذكر أنه فى عام 2008، باع رجل الأعمال هذا العقد لشركة موانئ دبى بمقابل يقترب من الـ800 مليون دولار.

وعلى المستوى الشخصى تعرض الشريف لمأساة إصابة ابنه فى حادث كبير فى سويسرا أسفر عن دخوله المستشفى فى حالة حرجة ما أصاب والدته بصدمة كبيرة دفعتها للابتعاد عن الأضواء.

وجدير بالذكر أن رجل الأعمال المصرى قد تزوج فى نفس أسبوع زواج ابنه سفيان، ولديه بنتان تدعيان لينا وخديجة، ومن المنتظر أن يعود العروسان قريباً إلى القاهرة بعد انتهاء شهر العسل.

و قد نشرنا من قبل في جريدة المصير مقالا بعنوان أسامة الشريف فاز بامتياز إستثنائي .. يوم إسود ومهبب فى مارس 2010

حيث جاء نص ما نشرناه كالاتي

تعلمنا في كتب التاريخ منذ المدرسة الابتدائية أن محمد سعيد باشا كان والياً عبيطاً . كان يعشق المكرونة وأغراه فرديناند ديليسبس بأطباق المكرونة ، وسيطر  عليه حتي وقع له ، امتياز قناةالسويس.

 كان الامتيازاً مجحفاً بالمصريين ، قدم الوالي  الي  ديليسبس الأرض والعمال بنظام  السخرة  والتمويل  أيضا . ثم منحه امتياز ملكية القناة 99 عاماً.

الواقعة تتكرر بشكل آخر وتفاصيل أخري.

في يوم الخميس 4 مارس وقف الدكتور أحمد نظيف

 رئيس الوزراء ، بجواره علاء فهمي وزير النقل  ، خلف  رجلين يوقعان اتفاق.

أحد الرجلين معروف هو كما يقال له القبطان أسامة

 الشريف من أصول فلسطينية .كان الحفل سريا  . لم  يشارك  فيه  أحد غير الرجال الأربعة . ولم ترصد الكاميرا ،  حتي  الأمين العام لمجلس الوزراء . أو أقرب مساعدي رئيس الوزراء مثل الدكتور سعد زغلول ..

وإنتهي حفل التوقيع سريعا ،وكأن الرجال الأربعة يرتبكون جريمة . ويريدون الإنتهاء منها في أسرع وقت ممكن ..

قال التليفزيون شهد الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء  والمهندس علاء فهمي وزير النقل، توقيع اتفاقية انشاء

 وإدارة رصيف الصب السائل في منطقة شرق بورسعيد .

ورصيف الصب ، واحد من أهم مكونات مشروع شرق بورسعيد . ومهمة الرصيف إستقبال البترول الخام وتخزينه ، وإعادة توزيعة مكررا بعد إنشاء معامل تكرير .أو الإكتفاء

بنشاط التخزين ..

أضاف البيان أن تكلفة المشروع 3.2 مليار جنيه، وأن عقد الإدارة لمدة 25عاماً ولم يذكر التليفزيون المصري  شيء  آخر عن مضمون الاتفاق.  ولم تذكر الصحف الرسمية أية

تفاصيل أخري .هكذا سقط العقد في أحد الثقوب السوداء للإدارة المصرية .

(الثقوف السوداء مواقع في الفضاء الخارجي تسقط فيها الأشياء ولا تظهر مرة أخري).

في غياب التفاصيل تتجمع التساؤلات المشروعة. وفي

مقدمتها كيف حصل أسامة الشريف علي هذا العقد،

ولصالح من ؟ .للعلم : أسامة الشريف حصل من قبل علي امتياز إدارة ميناء السخنة. وظل يدير هذا المرفق

 الهام 6 سنوات ،  ثم باع الامتياز إلي شركة موانئ دبي، ولكنه مازال يشغل رئاسة مجلس إدارة فرعشركة موانئ دبي التي تدير السخنه قياساً علي هذه الواقعة  نتصور  أن أسامة الشريف سوف يبيع في المستقبل ميناء الصب إلي أي شركة أخري . إنه يبيع دائما لمن يدفع أكثر.

 ولأن الحكومة المصرية لم تكشف عن أية شروط للعقد . فإننا نستند إلي معلوماتنا الخاصة حول الاتفاق المشبوه.

 بقراءة إجمالية نري الاتفاق أشبه بامتياز قناة السويس،  الذي منحه محمد سعيد باشا «العبيط»، إلي فرنسي «آفاق» يدعي فرديناند ديليسبس.

إنتظروناوتزامنا مع المؤتمر الاقتصادى – رجل أعمال عربى يتنازل عن قضايا ضد مصر بـ 800 مليون دولار، أعلنت  وزارة التعاون الدولى، عن تنازل الربان أسامة الشريف،

رئيس مجموعة شركات “أميرال”عن قضايا التحكيم

الثلاثة المرفوعة ضد الحكومة المصرية أمام “الأكسيد”،

 مضيفة أن قرار التنزاليتزامن مع انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، مما يعكس مدى الثقة فى التوجهات الاقتصادية للإدارة المصرية الحالية.

وأضافت وزارة التعاون الدولى، فى بيانٍ صحفى صادر

عنها منذ قليل،أن قرار تنازل الربان أسامة الشريف يسدل الستار على 3 قضايا تحكيمية كانت ستكلف

 الدولة أكثر من 800 مليون دولارحال استكمالها، بالإضافة إلى ضياع استثمارات حقيقية تصل إلى مليار دولار.

وأشارت الوزارة إلى أنه فور تنازل الشريف، عن القضايا

التحكيمية الثلاث، بدأ فى استكمال المشروعات المتوقفة منذ سنوات خاصة مشروع “استيراد الغاز المسال”،

حيث تقوم شركة سونكربعمليات التكريك والتجهيز وتسابق الزمن بمشاركة وزارتى النقل والبترول ليكون الرصيف جاهز لاستقبال مراكب  الغاز خلال اسابيع قليلة وقبل    دخول موسم الصيف.

الجدير بالذكر أن الربان أسامة الشريف قد لجأ إلى مركز

تسوية منازعات الاستثمار التابعة للبنك الدولى بواشنطن، فى أعقاب وصول الإخوان إلى الحكم، وما تبع ذلك من

إجراءات تعسفية طاردةللاستثمار، مما تسبب فى توقف مشروعات إستراتيجية، مثل مشروع الخزن الإستراتيجى للمنتجات البترولية، وتداولها بمحطة الصب السائل بميناء السخنة،ومشروع الصب السائل ببورسعيد،بحجم

استثمارات تصل إلى 700 مليون دولار، من خلال شركة سونكر، إحدى شركات مجموعة أميرال المملوكة للربان

أسامة الشريف،وكذلك مشروع شبكة المراكزاللوجيستية على مستوىالجمهورية، والذى يعتبر أهم وأخطر مشروع

 لضبط منظومة حركة التجارة المصرية من خلال تطبيق

نظم الحوسبة السحابية، لربط كافة الجهات المعنية على قاعدة بيانات واحدة،وهذا المشروع يستهدف استثمارات  تصل الى 300 مليون دولارمن خلال الشركة المصرية 

لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية إحدى شركات مجموعة

 أميرال.


التعليقات على اسامة الشريف يتزوج عارضة الأزياء زينيا ديلى بفلوس المصريين

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق