المصير تنشر اسماء8 أطعمة تسبب الاصابة بالسرطان

13 أغسطس، 2019

حنان عبد البديع

المصير تنشر بعض اسماء الاطعمة المسببة للسرطان حيث يعتبر السرطان مجموعة من الأمراض التى تحدث من خلال نمو غير طبيعى للخلية التى يكون لديها القدرة على الاختراق والانتشار لأجزاء أخرى من الجسم، وليست كل الأورام سرطانية، بل إن هناك بعض الأورام الحميدة التى لا تنتشر فى باقى أجزاء الجسم، والان نقدم عددا من الاطعمه تسبب مرض السرطان وهذا ما ذكره البروفسير” شريف المسيري”

يتناول الانسان الطعام كغذاء ومع التطور العلمي والتكنولوجي اصبحت هناك العديد من الصناعات الغذائية التي قامت بتخليق العديد من الاطعمة والمواد الغذائية الجديدة التي كان لها العديد من الاضرار والسلبيات حيث

يُقبل العديد من الأشخاص على تناول عدة أطعمة دون أن يدرون أنه يجب عليهم التوقف عن تناولها فوراً لأنها تسبب السرطان وتضر بصحة الجسم بشكل عام .

وحذرت البحوث الطبية من تناول 8 أطعمة ضارة جداً تسبب السرطان الذى يؤدى فى النهاية الى الوفاة والاطعمة عبارة عن الآتي :

1- فشار الميكروويف:

يجهل الكثير أن الأكياس التي تحتويه بها بطانه سامة والتي تسبب تلف جهاز الكبد والجهاز المناعي وحامض مشبع يؤدي إلى الإصابة بالسرطان لذلك يجب تجنب الأكياس الحرارية نهائياً في الطهو أو التسخين .

2- الأطعمة المعلبة:

تحتوي الأطعمة المعلبة على مادة BPA من أجل حماية المواد الغذائية والتي ثبت علمياً أن تلك المادة تعمل على إنتاج بعض الراتنجات واللدائن التى تسبب العقم والسرطان والسمنة والعديد من الاعراض لامراض خطرة .

3- نظام غذائي الصودا:

جميع مشروبات النحافة تحتوي على الأسبارتام والتحلية الاصطناعية التى تلعب دور كبير في نمو أورام الثدي والدم والغدد بالإضافة إلي أن الأسبارتام يمكن أن يكون السبب الرئيسي لعدد من الأمراض بما في ذلك سرطان والولادات المشوهة والمعاقة ذهنياً.

4- الأطعمة المعدلة صناعياً ووراثياً:

ثبت علمياً أنه خلال مرحلة الهضم يراها الجسم على أنها مواد تهاجمه وهو ما يجعله لا يتقبلها ويساهم في نمو الخلايا الجذرية للسرطان.

5- سمك السلمون المستزرع:

هناك أدلة متزايدة على أن سمك السلمون المزارع يحتوي على كميات كبيرة من مادة الديوكسين ثنائي الفينيل متعدد الكلور وغيرها من المواد المسببة للسرطان.

على عكس سمك السلمون البرية كونه يتم تغذية سمك سلمون المزارع على حمية عالية في الملوثات والمضادات الحيوية وغيرها من المكونات الضارة.

6- الزيوت النباتية:

تعتبر الزيوت النباتية واحدة من الأطعمة الغذائية الشائعة التي يجب القضاء عليها من القائمة الخاصة بك في أقرب وقت ممكن.

كونها تحتوي على نسبة عالية الدهون غير المشبعة بالإضافة إلى ذلك هذه الزيوت تخضع لتعديلات واسعة النطاق في الهيكلة خلال عملية الإنتاج وهذا يؤثر على أغشية الخلايا في الجسم مما يؤدي إلى عدد من الأمراض بما فيها السرطان عدا زيت الزيتون الطبيعي البكر.

7- اللحوم المصنعة:

وفقا لبحث جديد فإن نترات الصوديوم في اللحوم المصنعة يمكن أن تزيد بشكل كبير من خطر الاصابة بسرطان القولون ومنها اللانشون والسجق وغيرها.

8- الدقيق المكرر:

وفقا لما أقرته لدراسات والأبحاث العلمية فأن الدقيق المكرر يحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة التي تؤدي إلي الإصابة بالسرطان.


التعليقات على المصير تنشر اسماء8 أطعمة تسبب الاصابة بالسرطان

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق