فوائد اللعب اون لاين على الصحة العقلية

21 ديسمبر، 2019

تلبي الألعاب عبر الإنترنت حاجة اللاعب للتسلية والترفيه بكل راحة، حيث يمكنك لعب الألعاب في أي وقت ومن أي مكان وعلى أي جهاز يدعم الإنترنت، حتى أثناء التنقل، حيث تُمكّن الألعاب عبر الإنترنت الأشخاص من شغل الوقت الذي قد يضيع في عدم القيام بأي شيء.

 

و يمكن للاعبين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الألعاب لتناسب احتياجاتهم، والحصول على وسائل الترفيه الخاصة بهم بكفاءة أكثر من ذي قبل.

 

كما تقدم الألعاب عبر الإنترنت تجربة لعب جماعية تعتمد على المنافسة، بالإضافة إلى مجموعة من المكافآت والمزايا الأخرى، والجوائز اليومية، ودورات مجانية و المكافآت الترحيبية، وغالبًا ما تحتوي العديد من الصفحات والمنصات الإنترنت على دروس فيديو وألعاب تدريبات لمساعدة القادمين الجدد والمبتدئين، حتى يتمكنوا من التعود على اللعبة وتقوية مهاراتهم قبل الدخول في اللعبة.

 

مزايا تطبيقات الألعاب على الانترنت

تحتوي هذه الأنظمة الأساسية على واجهات سهلة الاستخدام وأمن يستند إلى التشفير ودعم عملاء يستند إلى الدردشة ومجموعة من الميزات والفوائد الأخرى لجعل تجربة الألعاب عبر الإنترنت تجربة ممتعة.

 

وبشكل عام، تساعد ممارسة الألعاب عبر الإنترنت اللاعبين على تطوير مهارات معقدة في حل  العديد من المشكلات، كما أنها تعزز مهارات اللاعب في الملاحظة والقدرات البديهية وصقل اليقظة والتركيز.

 

و يمكن أن تكون تجربة مرحبًا بها ومريحًا في الحياة الحديثة المزدحمة، حيث تقدم تخفيف التوتر مع تطوير المهارات الاجتماعية الرئيسية.

 

وتتطور الألعاب عبر الإنترنت بسرعة إلى أكثر أشكال الترفيه جاذبية اليوم، و سمح التقدم التكنولوجي والاستخدام المتزايد للإنترنت بالوصول إلى الألعاب التقليدية، مما يعزز بشكل كبير من وصولها إلى عشاق الألعاب.

 

بلاك جاك اون لاين

ولقد تحولت لعبة بلاك جاك الشهيرة إلى العالم الرقمي، وأصبحت الأبرز ضمن العاب كازينوهات اون لاين ذات الشعبية كبيرة، وتعتمد على مزيج من المهارات والاستراتيجية والحظ، مما  يجعلها مقنعة بالنسبة لملايين اللاعبين على الإنترنت.

 

ومنذ فترة طويلة تم تحديد ألعاب بلاك جاك كوسائل لتحسين تركيز وذاكرة اللاعبين، حيث تعد واحدة من أفضل أشكال التمرين الذهني، و خفض التوتر، وتخفيف الذهن، وتحسين مهارات إدارة الوقت، وتحسين مهاراتك التحليلية.

 

ولقد أكدت الأبحاث أن لعب العاب التركيز والتفكير عبر الإنترنت له فوائد نفسية كبيرة، و أشارت الدراسات إلى أن لاعبي ألعاب الطاولة المنتظمين يظهرون مستويات منخفضة من الإجهاد، حيث يقل هرمون الكورتيزول – أحد الهرمونات الأساسية المرتبطة بالإجهاد – بنسبة 17٪ في لاعبي بلاك جاك على سبيل المثال.

 

تطوير المهارة

ومن المعروف أن ألعاب الطاولة الصعبة مع الأصدقاء تعمل على تحسين الذاكرة والتركيز والمهارات التي تضيف إلى الإثراء الذهني بشكل عام، وتتضمن العديد من ألعاب الطاولة الاستراتيجيات، التي تتطلب تركيزًا واهتمامًا مطلق، سواء كنت تلعب بمفردك أو مع مجموعة من الأصدقاء.

 

و أن تكون مدركًا تمامًا لكل خطوة يقوم بها أحد المنافسين، فإن محاولة الإمساك “بأخبارهم” أو أي هبات في سلوكهم وأفعالهم مضمونة لجعلك أكثر تنبهًا وتصورًا الأفعال الأشخاص من حولك، حتى خارج اللعبة، و تحفز ألعاب الورق تنمية المهارات المعرفية والشخصية، مما يساعد في الحفاظ على عقلك في أفضل حالاته.

 

وفي حين تعتمد الألعاب اعتمادًا كبيرًا على الذاكرة قصيرة المدى، فقد أثبتت أيضًا أنها تحسن الذاكرة طويلة الأجل وغيرها من المهارات الهامة، و غالبًا ما يؤدي الروتين العادي والملل إلى الركود العقلي، ولكن هناك الكثير من الحالات في حياتنا عندما نجد أنفسنا دون أي شيء نفعله، و يمكن للألعاب عبر الإنترنت التدخل لملء هذا الفراغ، مما يجعلك مشغولة ونشطة عقليا ونفسيا، كما أن لعب الألعاب ضد المنافسين في بيئة افتراضية هو أمر جذاب تمامًا مثل اللعب مع إنسان في العالم الحقيقي.

 

في حين أن هناك نقصًا في المحادثة والتفاعل الاجتماعي، فإن هذا يؤدي غالبًا إلى مزيد من التركيز، والترفيه في لعبة يأتي من الطبيعة التنافسية للنشاط، ومع ذلك  لا يمكن تجاهل الفوائد المختلفة التي توفرها فيما يتعلق بصحتك.

 

 


التعليقات على فوائد اللعب اون لاين على الصحة العقلية

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق