“الفقي” يفتتح مركز خدمة المواطنين بتموين جهينة ويتفقد أعمال تطوير مستشفى جهينة

3 فبراير، 2020

 

سوهاج – حشمت عدوي

افتتح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج مركز خدمة المواطنين بإدارة التموين ببندر جهينة، لخدمة 206 ألف موطن بالمدينة والمراكز المجاورة، وذلك خلال جولته الميدانية اليوم بجهينة للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
رافقه خلال الجولة كلا من اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والنائب خالد صالح أبو زهاد عضو مجلس النواب، ومحمد حسين وكيل وزارة التموين بسوهاج، وممدوحعباس رئيس مركز ومدينة جهينة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .
وأعرب المحافظ عن تقديره للقائمين على المنظومة التموينية، وتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين بسهولة ويسر، حيث تفقد أروقة مركز خدمة المواطنين، وتعرف على آليات تشغيل المنظومة وخدمة المواطن منذ دخوله المركز وحتى الانتهاء من كافة طلباته في سهولة ويسر وأقل وقت ممكن.
كما استمع المحافظ لشرح مفصل عن مركز خدمة المواطنين من وكيل وزارة التموين، حيث أوضح أن إقامة المركز تأتي في إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية بإحلال وتجديد مكاتب التموين على مستوى الجمهورية، وتقديم خدمة متميزة لجمهور المواطنين، لافتا إلى أن مركز خدمة بندر جهينة جاء ضمن المرحلة الأولي، حيث تم الانتهاء من العمليات الإنشائية والفنية، وتجهيز المركز وفقا لأحدث المعايير الفنية والتكنولوجية، ودعمه بعدد 9 شبابيك خدمة مواطنين، بالإضافة إلى استراحة للمواطنين المترددين على المركز تستوعب 60 مواطن في وقت واحد، وهذا يكفي لتلبية كافة الطلبات التي ترد للمركز سواء من مدينة جهينة، أو من القرى المجاورة من المراكز الأخرى.
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض بقرية الطليحات لإنشاء مركز آخر مماثل لتقديم الخدمة لأهالينا من سكان الطليحات والقرى المجاورة لها، مضيفا أنه سيتم ربط المركز قريبا بشبكة الألياف الضوئية مباشرة بنظام البطاقات لتحقيق سرعة في إنجاز المهام والاستفادة من الإمكانيات المتاحة بنظام البطاقات.
وأضاف أن المركز مزود بأحدث أجهزة الحاسب الآلي ذات مواصفات عالية، ويمكن من خلالها إضافة تطبيقات أخرى وتقديم خدمات أخرى للمواطنين مثل ” سداد الفواتير وتحويل الأموال، واستخراج الوثائق مستقبلا”، وغيرها من الخدمات التي يمكن إضافتها للمركز، مشيرا إلى أن إدارة تموين جهينة بها 4 مكاتب تموينية، تخدم 53 ألف بطاقة بها عدد 206 ألف مستفيد تموينيا، كما يؤدي جميع الأعمال للبطاقات ” بدل تالف، فاقد، خصم وفاة، فصل اجتماعي” في مدة زمنية لا تتعدى 15 دقيقة.
الجدير بالذكر أن محافظ سوهاج بدأ جولته الميدانية بتفقد أعمال الرصف بمدخل مدينة جهينة، طريق عبد الرسول الطليحات بطول 13 كيلو متر، بتكلفة 15 مليون جنيه، ضمن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، كما تفقد رصف الطريق المزدوج بطول 100 متر وبتكلفة 450 ألف جنيها ضمن الاعتمادات المضافة، وكذلك ميدان النصر وحديقة الزهور العامة المقامة بالجهود الذاتية بجهينة لفتح متنفس طبيعي للمواطنين.
بالإضافة الى تفقد أعمال الانشاء والتطوير لمستشفى جهينة المركزي، حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والانشاء بالمستشفى لاستقبال المرضى، كما تفقد وحدة الأطفال المبتسرين بالمستشفى واطمئن من المواطنين المرافقين للأطفال على حسن سير العمل ومستوى الخدمة الصحية المقدمة لهم .

كلمات دليلية

التعليقات على “الفقي” يفتتح مركز خدمة المواطنين بتموين جهينة ويتفقد أعمال تطوير مستشفى جهينة

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق