بعد وفاته بـ5 سنوات .. فنانة مصرية ترسم بورتريه لخادم الحرمين عرفاناْ بالمعروف

12 أبريل، 2020

 

كـتـب : مـنـصـور الـمـحـمـدى

أقدمت الفنانة التشكلية المصرية “ياسمين إبراهيم” ، على تصميم بورتريه للراحل الملك “عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود” خادم الحرمين الشريفين ، وذلك للمواقف التاريخية للعاهل السعودى ، رحمه الله، تجاه مصر وشعبها .

وقالت “ياسمين إبراهيم” لـ”الـمـصـيـر” ، أن مـصـر لا تنسى مواقف الملك عبد الله التاريخية فى مساندة مصر ، ومن هنا جاءت فكرة رسم بورتريه للراحل ، على الرغم من مرور 5 سنوات على وفاة العاهل السعودى ، لكننا سنظل نتذكره ، مؤكده أن المصرى لا ينسى المعروف .

 

 

وأضافت “يـاسـمـيـن” دون أدنى شك أن الراحل الملك عبد الله كان عونًا وسندًا لمصر بالقول والعمل، ويكفى الرجل أنه ألقى بيانًا تاريخيًا عقب ثورة 30 يونيو، دعا فيه خادم الحرمين الشريفين المصريين والعرب والمسلمين إلى التصدى لكل مَنْ يحاول زعزعة أمن مصر، معتبراً أن مَنْ يتدخل فى شئون مصر الداخلية من الخارج “يوقدون الفتنة”.

 

جدير بالذكرأن بورتريه الملك عبدالله أهم أعمال الفنانة ياسمين إبراهيم ، إلا أن سيرتها الذاتية حافلة بالكثير من الإنجازات الفنية التي بدأتها في المرحلة الاعدادية، ورغم دراسة ياسمين للاعلام ، إلا أن هذا لم يمنعها من تقديم الأعمال الفنية المختلفة ، وذلك انطلاقا من قناعتها بأن الفن التشكيلي مع اعتماده على الموهبة يبقى تطويرها وتعليم الموهوبين الأساليب الحديثة ضرورة لوضع شخص على الطريق الصحيح لتقديم أعمال فنية مكتملة العناصر.

كلمات دليلية

التعليقات على بعد وفاته بـ5 سنوات .. فنانة مصرية ترسم بورتريه لخادم الحرمين عرفاناْ بالمعروف

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق