أيام وتنطلق الدعاية الإنتخابية لمرشحى  مجلس النواب2020 بجنوب سيناء

18 أكتوبر، 2020

الانتخابات على صفيح ساخن والدائرة الثانية مشتعلة والاولى الصراع بين مرشحان

 عصام صبحى 

تنطلق يوم الثلاثاء  الدعاية الانتخابية لمرشحى مجلس النواب 2020بجنوب سيناء حسب قرار اللجنة العليا للإنتخابات  وتعتبر محافظة جنوب سيناء من محافظات المرحلة الثانية .

وتنتهى الدعاية الإنتخابية فى الاول من نوفمبر حيث يتم الصمت الإنتخابى حتى موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والمقررلها يومى 8،7 نوفمبر المقبل .

نستعرض لكم فى هذا التقرير فرص المرشحين فى الدائرتين الأولى والتى تضم مدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وكاترين وطابا وبلغ أجمالى من لهم حق التصويت مايقرب من 30الف صوت .

والدائرة الثانية وتضم مدن طور سيناء وأبورديس وابوزنيمة ورأس سدرمايقرب من 60الف صوت .

فى الدائرة الاولى يتنافس فيها 4مرشحين هما سليمان عطيوى مرشح حزب مستقبل وطن ويعقد عليه ابناء الحزب الآمال لكى يفوز بالكرسى لكن المنافسة لن تكون سهلة خصوصا ان هناك ثلاث مرشحين يخوضون الانتخابات لاول مرة ومنهم الشاب أحمد عادل أبن القطاع السياحى وتعقد عليه اهالى الدائرة الآمال فى توصيل صوتهم فى البرلمان فلذا يلقى كل الدعم من ابناء الدائرة خصوصا أنه من الشباب الطموح وتلتف حولة غالبية الشباب فى القطاع السياحى وفى غالبية مدن الدائرة ويعتبر المنافس الاول لمرشح حزب مستقبل وطن .

أما ثالث المرشحين العميد يحيى وهو من رجال القوات المسلحة ويتميز بالحزم والقوة فى اتخاذ القرارات وله مؤيدية بالدائرة ويعتبر منافس شرش .أما المرشح الرابع هو محمد على عبدالرحمن وشهرتة محمد أبوالدهب وهو ليس بالسهل يعتمد على زملائه بمجالس المدن واهالى شرم الشيخ وابناء الدائرة حيث يخوض الانتخابات لاول مرة ويحلم بالفوز بعضوية البرلمان وهذا يتطلب جهدا كبيرا وعمل متواصل مع ابناء الدائرة.

الدائرة الثانية على صفيح ساخن

يتنافس للفوز بعضوية البرلمان 6مرشحين بعد تنازل المرشح معمر ربيع فالحصول على الكرس صعب جدا ولن يحسم من الجولة الاولى فالمتوقع أن تكون هناك اعادة فى هذه الدائرة لوجود منافسين اقوياء مثل النائب الحالى غريب حسان الذى خاض الانتخابات وعضوية البرلمان ثلاث مرات ويحلم ان يكون هو الفائز فى الدورة الرابعة خصوصا أنه يخوض الانتخابات فردى مستقل وله خدمات عديدة قدمها خلال وجودة بالبرلمان لم يقدمها أى نائب سابق وله مؤيدية بكل مدن الدائرة خصوصا أن من قبيلة المزينة ومشهود لها بحب جميع القبائل ووجود نائب لها بالبرلمان منذ زمن طويل .

ونأتى إلى مرشح حزب مستقبل وطن حميد سليمان أبوبريك مستقل ويعتمد على حب الناس له ولقبيلة المزينة وتاريخ والدة الحاج سليمان ابوبريك ويحظى مرشح الحزب بتأييد ابناء الحزب فى مدن الدائرة ومؤيدية من مختلف الطوائف وغالبية ابناء الدائرة .

حميد ابوبريك منافس قوى وعنيد وفى الانتخابات البرلمانية السابقة حصل على رقم 3من بين المرشحين وفرقت اصواته عن الاعادة اعداد ضئيلة جدا ويتمنى مع مؤيدية الفوز بكرس البرلمان بالرغم من أن منافسة الاول غريب حسان من نفس القبيلة “المزينة”.

المنافس الثالث هو ناصر تمام أبن جنوب سيناء وموطنه الاصلى الصعيد الذى يعرف بالاصالة والقيم والمبادىء

خاض الانتخابات البرلمانية السابقة وحصل على المركز الرابع بين المرشحين ويتمنى هذه الدورة أن يحقق اماله وأمال ابناء دائرتة وقدم فى الفترة الماضية العديد من الخدمات لابناء دائرتة وهو خارج البرلمان هناك عدد كبير من مؤيدية فى مدن الدائرة وخصوصا مدن طور سيناء وابوزنيمة ورأس سدر.

أما المنافس صلاح هويشل يعتبر شكوكة فى ظهر المتنافسين لما يعرف عنه أنه رجل خدمات لاهالى الدائرة ويحظى بحب اهالى أبوزنيمة وأبورديس ورأس سدر وغالبية اهالى طور سيناء .

صلاح هويشل من الشخصيات المحبوبة من الجميع ومعروف بصوتة العزب وفصاحة اللسان وهو انسان بسيط يهدف من الترشح خدمة الجميع بلا مقابل . ويناقسة ابن مدينتة سبيل سليم عامر فهو من مدينة أبوزنيمة ويحلم بالفوز بالكرسى وها حق مشروع لكل مرشح لكن الاحلام شىء والواقع شىء أخر ويتوقف على حب الناس ودعم القبائل للمرشحين ومن سيكون قادر على العطاء داخل مجلس النواب .

وهناك مرشح أخر يمثل الاقباط بالدائرة الثانية وجه جديد ومن الشباب الذى يراوده الامال بعضوية البرلمان.

واعتبر أن الدائرة الثانية ستشهد منافسة حامية وتعتبر على صفيح ساخن والتكهنات فى هذه الدائرة غير حقيقية هناك من يؤكد فوز حزب مستقبل وطن بالمقعد وهناك من يؤكد أن النائب الحالى غريب حسان هو الاحق بالمقعد لما قدمة لاهالى الدائرة وهناك من يؤكد أن ناصر تمام فرصتة متساوية خصوصا أن اصوات قبيلة المزينة ستقسم وابناء أبوزنيمة يؤكدون أن الكرسى لن يخرج من ابوزنيمة بعد اعتزار النائب الحالى نور سلامة عن خوض منافسات برلمان 2020لظروف عملة ومشاريعة الخاصة .

من سيحسم الفوز بالمقعد هذا ماستجيب عليه أصوات ابناء الدائرة الثانية ؟ والسؤال الذى يطرح نفسة هل النائب القادم سيكون قادر على ارضاء كل ابناء الدائرة ؟ وهل سيفوز مرشح الحزب فى الدائرتين الاولى والثانية بجنوب سيناء أم سيكون للاهالى رأى أخر ويفوز مرشح من المستقلين .

أيام قليلة وسيكون الرد قاطع من ابناء الدائرة يختارون من يروه الاصلح والأنسب فى المرحلة القادمة .

مع الدعوات والتوفيق لجميع المرشحين مع الأمنيات أن تكون المنافسة شريفة دون تجريح مرشح فى الآخر فالفرصة متساوية بين الجميع ولكل مرشح حق مشروع فى حلمه الفوز بعضوية البرلمان.


التعليقات على أيام وتنطلق الدعاية الإنتخابية لمرشحى  مجلس النواب2020 بجنوب سيناء

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق