ممثلى 35دولة يشاركون فى فعاليات “الأقصر للسينما الإفريقية” بنقل الضيوف عبر الذهبيات النيلية بفندق جولي فيل الاقصر

4 مارس، 2022

الاقصر/نعمة العجلان

بدأ انطلاق مراسم فعاليات حفل افتتاح مهرجان “الأقصر للسينما الإفريقية” في دورته الحادية عشرة بأجواء نيلية عبر ثلاث ذهبيات بفندق جولي فيل بمحافظةالاقصر، بعد تجمع كل الوفود والفرق وضيوف المهرجان من مختلف الدول بملابسهم التقليدية المميزة . تم نقل النجوم وضيوف المهرجان بنزهة نيلية عبر ثلاث ذهبيات بفندق جولي فيل بالاقصر ، لتنقلهم إلى مقر حفل الافتتاح الرسمي بقاعة المؤتمرات، لتستقبل السجادة الحمراء نجوم حفل الافتتاح وصناع السينما الأفريقية بعد الانتهاء من الجولة النيلية، وذلك بحضور عدد من نجوم مصر وصناع السينما من 35 دولة أفريقية.

يرأس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة والسياحة والآثار، والخارجية، ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين.

ومن نجوم الدورة الحادية عشرة حسين فهمي الذي يكرمه المهرجان ويمنحه جائزة إنجاز العمر، ومن صناع السينما الأفريقية المخرجة أبولين تراوري من بوركينا فاسو والمخرج السنغالي موسي توريه، والنجمات زينة وعبير صبري، وناهد السباعي والنجم صبري فواز والفنانة سلوى محمد علي والفنانات سلوى خطاب وبسمة، وسهر الصايغ وميار الغيطي وهبة عبد الغني والمخرج مجدي أحمد علي والمخرج عمر عبد العزيز.

ويحضر من الفنانين الشباب حمزة العيلي وهشام ماجد ومحمد سلام وجيهان خليل والفنانة التونسية والمطربة غالية بنعلي والمخرج هشام فتحى والفنان أحمد فتحي والفنان شريف حلمي والفنان الشاب أحمد مجدي كعضو لجنة تحكيم، والفنانة مريم الخشت والفنان حسين نصار والفنان محمد يسري والفنان محسن منصور. كما يحضر أيضا من صناع السينما وأعضاء لجان تحكيم المهرجان كمال بن وناس الناقد التونسي، والمخرجة كاتي نيداي من السنغال، ومدير التصوير محمود عبد السميع من مصر، والمخرج محمد صيام من مصر، والمخرج بيتر سيدوفيا من غانا، والمخرج خالد الحجر من مصر، والمخرجة فاتوماتو كوليبالي من مالي والمخرج داوود ولاد السيد من المغرب والمخرج رشيد مشهراوي من فلسطين والمنتجة درة بوشوشة من تونس.

الاقصر 4 الاقصر 5 الاقصر 6 تكريم الاقصر 2 تكريم الاقصر الاقصر 3 الاقصر 5 الاقصر 6


التعليقات على ممثلى 35دولة يشاركون فى فعاليات “الأقصر للسينما الإفريقية” بنقل الضيوف عبر الذهبيات النيلية بفندق جولي فيل الاقصر

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق