حماة وطن الأقصر يطلق مؤتمر جماهيرى للحوار الوطني بالمحافظة

10 ديسمبر، 2022

الأقصر : منصور المحمدى

 

نظمت الأمانة العامة لحزب حماة وطن في محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، مؤتمر جماهيرى بقاعة المؤتمرات وذلك لمناقشة محاور الحوار الوطني.

 

وقال علاء راجح، الأمين العام للحزب في الأقصر، أن المؤتمر تناول مناقشة الفرص والتحديات التى تتمحور حول التعليم الفنى بالمحافظة، مؤكداً علي الدور الذى تبذله الدولة في تطوير ذلك الملف ، وتدعيم المهارات وتوفير المعدات التي تساعد الطالب على التميز.

 

واضاف الدكتور محمد سيد بغدادي، مدير التعليم الفني بالأقصر، خلال كلمته عن أهمية التعليم الفني والصعوبات التي تواجهه وكيفية إيجاد حلول له، لما يتميز به التعليم الفني من أهمية وخاصة التعليم الزراعي، لأن مصر في المرتبة الأولى دولة زراعية، فضلاً عن أهمية التعليم الصناعي أيضاً.

 

وتابع مدير التعليم الفني، إلى ضرورة طرح الحلول للوصول بالتعليم الفني إلى الرقي لما يعود بالنفع على الجميع، وأكد أن التعليم الفني هو محور ولب قضية التنمية.

 

فيما أشار المهندس محمد سلام، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأقصر للتنمية والاستثمار عن التحديات والصعوبات التي تواجه التعليم الفني أيضاً، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام به باعتباره قاطرة للعبور إلى المستقبل.

 

بينما اكد منتصر أحمد طه، مدير إدارة التعليم الفني بالأقصر سابقاً، على ضرورة تحديث الآلات والمعدات للتعليم الفني في محافظة الأقصر بصفة خاصة، وزيادة عدد المدارس الصناعية وتطوير الآلات والماكينات واستمرار تحديث المدارس الصناعية وأدواتها لكى تساعد على التطوير الفكري، مشيراً إلى أهمية التعليم الزراعي وكيفية إنتاج المناحل والمزارع.

 

وقد شهد المؤتمر حضور العديد من الشخصيات العامة والقيادية والشعبية ، بالإضافة إلي عدد كبير من شباب المحافظة ، الذى أثنى على عملية التنظيم للمؤتمر والدور المحورى الهام التى تناوله خلال اللقاء .


التعليقات على حماة وطن الأقصر يطلق مؤتمر جماهيرى للحوار الوطني بالمحافظة

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق