بالتعاون مع مرسال الخير .. مجلس الشباب العربي يكرم 250 من حفظة القرآن الكريم في الأقصر “صور”

29 مايو، 2023

الأقصر : منصور المحمدى

كرم مجلس الشباب العربى وبالتعاون مع جمعية مرسال الخير 250 من حافظة القرآن الكريم من أبناء محافظة الأقصر، وذلك خلال أمسية دينية بقاعة المؤتمرات الدولية .

وشارك في الأمسية الدينية التي أقيمت الشيخ محمد محمد حباشى شيخ المعهد الازهرى بالمدامود وامام مسجد العتيق ، والنائب محمد عطالله عضو مجلس الشيوخ عن المحافظة، محمد حسين وكيل وزارة التضامن والشيخ منصور صقر مدير اوقاف اسنا سابقا

وقال الشيخ منصور صقر خلال كلمته ، ان الهدف من مسابقات حفظ القرآن الكريم هو بث روح المنافسة بين الطالبات لحفظ كتاب الله تعالى وتدبر معانيه وتطبيق ما أمر الله به وما نهى عنه لتخريج جيل حافظ للقرآن الكريم حيث ان تعليمه يثبت الأهداف الإسلامية في أذهان الطلاب .

ومن جانبه، أبرز محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء الشباب المصرى وعضو لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب أنهم يسعون من خلال مشاركتهم في تكريم حفظة القرأن الكريم لتعميم حفظ القرأن الكريم وحس الطلاب والطالبات على مستوى الجمهورية بانهم هم البسمة الجميلة بالحياة لانهم حاملون كتاب الله.

بينما أوضحت الدكتورة عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الاعمال عن جدوي فكرة التحفيظ التي بدأت بمجلس الشباب وبمشاركتة مع الجمعيات الخيرية ومراكز الشباب الرياضية وانتقالهم إلى جميع القرى بمشاركة جميع الفئات الشبابية بجهود فردية تطوعية حتى توسعت ووصلت إلى هذا العدد الكبير ، مضيفة ان سعيها لاستماع اراء الشباب ووجودها بينهم يدعمهم ويحفزهم بمشاركة افكار البعض .

وفي السياق ذاته اشار الامين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين بمصر الحاج النوبى ابواللوز، أن ظاهرة حفظ القرآن الكريم التي انتشرت في الآونة الأخيرة بقرى صعيد مصر هي بناء حقيقي لمستقبل الدولة المصرية على يد أجيالها الناشئة، وأن أهل القرآن في أي بقعة أو قرية مصدر خير وبركة، لأن الله وملائكته وأهل الأرض والسماء يصلون على أهل القرآن.

واشاد طه ابو اللوز المنسق العام لمجلس الشباب المصرى بمحافظة الاقصر انه جاء اهتمام وحرص مجلس الشباب للمشاركة في تكريم الطلاب شتى انحاء الجمهورية وقراها حتي يشعر أبناء مصر باهتمام بلادهم بهم و حرصه على تكريم المتميزين الذي يهدف إلى إعلاء قيم التميز والتفوق لدى جموع الحافظين الحاملين لكتاب الله ، لتحفيز الطلاب وحثهم على التفوق و تحسين ادائهم وتطوير مهاراتهم ولغرس حب دينهم .

واعربت الاعلامية جيهان الشبلى عن اعتزازها بالمشاركة في هذا النشاط ودعم هذا العمل المبارك، مؤكدة أننا بأمس الحاجة لتوجيه اولادنا وبناتنا لحفظ كتاب الله لصقل شخصياتهم وتربيتهم التربية السليمة ودعم اي عمل ثقافي وغيره من شأنه رفعة تنمية المحافظة وتميز وتفوق أبنائها، مثمنة جهود أبناء المحافظة الذين يمتازون بالتفوق والإبداع لدعم وتشجيع حفظة كتاب الله تعالى .

كلمات دليلية
ads

التعليقات على بالتعاون مع مرسال الخير .. مجلس الشباب العربي يكرم 250 من حفظة القرآن الكريم في الأقصر “صور”

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق