انطلاق مبادرة التبرع بالدم بمشاركة الصحة العالمية و الرعاية الصحية بالأقصر “صور”

14 يونيو، 2023

الأقصر : منصور المحمدى 

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات مبادرة والتشجيع علي التبرع بالدم، بالتعاون مع فرع هيئة الرعاية الصحية و منظمة الصحة العالمية، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للتبرع بالدم .

 

 

و المبادرة تأتي لتعزيز فكر التبرع التطوعي لدي مواطني المحافظة وذلك من خلال التشجيع والتوعية بأكثر المفاهيم الخاطئة والأسئلة الشائعة التي تراود ذهن الكثيرين لفكرة التبرع بالإضافة إلي الاعلان عن أهم الفوائد الصحية التي يفوز بها المتبرع والغير معروفة لدي الكثيرين .

 

 

inbound911253012425204941

 

 

كما أن الحملة المجتمعية تستهدف التوعية أن التبرع بالدم يساعد في إنقاذ حياة الآخرين في أي لحظة قد يتعرض فيها لخطر مفاجئ من فقدان الحياة بأقسام الطوارئ و الرعاية العاجلة داخل المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل وعليه فإن توافر ارصده فصائل الدم والبلازما تنقذ حياة كثيرين دون الحاجه الي البحث عن متبرع قد تؤخر فرصته في الحياة .

 

 

ويذكر أيضاً حاجه كثيرين من الأطفال المصابين بأمراض الدم الي انتظام واستمرارية التبرع وتوافر اكياس الدم لهم خاصة مرضي انيميا البحر المتوسط والذين يولدون بمعدل مايقرب من 1000 طفل كل عام و يحتاجون الي نقل الدم المنتظم .

 

 

 

inbound933533812747452648

 

 

وعلي نحو متصل فإن المتبرع بالدم يستفيد بالعديد من المزايا الصحية المجانية مثل تجديد خلايا الدم والحماية من العديد من الأمراض مع الفحص الشامل لإصابته باي امراض فيروسية بخلايا الدم والتي تتم بشكل مجاني لاي متبرع فيما تبلغ تكلفتها الفعلية ما يقرب من 1000 جنيه مصري خارج التبرع .

 

 

وشارك خلال الفعالية الدكتور احمد البرعي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالاقصر، والدكتور محمد محمود ابو جاد، مسئول برامج سلامة وتوافر الدم بمكتب منظمة الصحة العالمية، يرافقهم عدد من قيادات الفرع وممثلي الطوائف مع مايقرب من 300 مواطن من ممثلي المجتمع المدني ومن مختلف المؤسسات المجتمعية داخل قاعة مجمع الاقصر الطبي الدولي للتوعية بالمبادرة وتشجيع المواطنين علي ترسيخ مفاهيم جديدة ووطنية حقيقية مع تغير المفاهيم الخاطئة والسلبية عن التبرع بالدم .

 

 

inbound7726990273414424330

 

 

 

 

ومن المقرر استمرارها لمدة ثلاث ايام علي التوالي بعدد من المناطق المؤثرة والهامه وبالتعاون ايضا مع ممثلي المجتمع المدني لمحافظة الأقصر .

كلمات دليلية
ads

التعليقات على انطلاق مبادرة التبرع بالدم بمشاركة الصحة العالمية و الرعاية الصحية بالأقصر “صور”

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق