اطعم الفم تستحى العين … رجل اعمال يتحدى الجميع.. والاهالى تتساءل هو أبن مين فى مصر ؟

3 أكتوبر، 2023

 كتب / عبد الحليم محمد

 

صدق المثل القائل إطعم الفم تستحى العين .. المخالفات عينى عينك وشخلل عشان تعدى .. هو انتى ابنى مين فى مصر ؟ استغاثة عاجلة الى المسئولين فى مصر ماذا يحدث ولمصلحة مين ولماذا التستر على كل هذه المخالفات ؟ وماه المقابل للسكوت على ذلك .

 

سيطرت حالة من الهرج والمرج داخل كمبوند حدائق الكونينتال بالحى الثاني عشر بالشيخ زايد، بسبب أعمال البناء التى تقام بالمخالفة للقانون تحت بصر وبصيرة اتحاد الشاغلين وجهاز مدينة الشيخ زايد

 

فؤجى أهالى كمبوند حدائق الكونينتال بسيارات محملة بالطوب والأسمنت والأخشاب تقتحم بوابات الكمبوند بالقوة للدخول من أجل بناء أحد الأدوار في عقار داخل الكمبوند مملوك لشخص يدعى “هاني.س.ب” وهو أحد رجال الأعمال يمتلك سلسلة محلات شهيرة وعقارات متعدده فى محافظة الجيزة، مما أدى إلى حالة من الهرج والمرج تطورت للاشتباك بين أهالى الكمبوند والعمال التابعين لرجل الأعمال الشهير

 

مما دفع أهالى كمبوند حدائق الكونينتال للإبلاغ عن المخالفة التى تحدث داخل الكمبوند وتهدد حياة قاطنى المجمع السكنى، حيث تم إبلاغ جهاز مدينة الشيخ زايد والذى تحرك على الفور وأرسل أحد مندوبي الجهاز لمحل الواقعة، مما جعل أهالى الكمبوند فى حالة من التفاؤل للاستجابة السريعة لهم، ولكن فوجئوا بتواطؤ مندوب جهاز المدينة مع رجل الأعمال الشهير

 

وروى أحد سكان الكمبوند أن مندوب جهاز المدينة تحدث معه معتقداً أنه رجل الأعمال الشهير وأبلغه أن أحد مسئولي الجهاز أرسله لتسهيل دخول السيارة والعمال للكمبوند لاستكمال أعمال البناء الجارية أعلى أحد العقارات داخل المجمع السكني، وعندما علم أنه من السكان وليس رجل الأعمال قام بالفرار من المجمع السكني، مما دفع رجل الأعمال الشهير فى دخول الكمبوند وبصحبته مجموعة كبيرة من العمالة بالقوة معتدياً على اللائحة التى وضعها اتحاد الشاغلين بالكمبوند

 

المخالفة بـ 50 ألف.. رجل أعمال شهير يتحدى مجمع سكني وجهاز مدينة الشيخ زايد بالكامل

فيما قال عدد من قاطنى كمبوند حدائق الكونينتال أن اتحاد الشاغلين بالمجمع السكني وضع تسعيره لارتكاب المخالفات فى العقارات داخل الكمبوند عن طريق إيصالات تبرع تتخطي مبلغ 50 ألف جنيه بحد أدني، مما دفعهم لتقديم شكوى رسمية لجهاز المدينة يتظلمون من تواطؤ اتحاد الشاغلين وتسهيل ارتكاب مخالفات البناء داخل الكمبوند، وهو ما جعل رجل الأعمال الشهير يرتكب المخالفة دون تخوف من اتحاد الشاغلين

جهاز مدينة الشيخ زايد يعترف بوجود مخالفات 

وخاطب جهاز مدينة الشيخ زايد اتحاد الشاغلين بالكمبوند بعد مراقبة الوضع داخل المجمع السكني والتأكد من شكوي الأهالي، مؤكداً على أنه تلاحظ في الأونة الأخيرة للجهاز وجود بعض المخالفات من بعض مالكي العقارات داخل الكمبوند مثل مخلفات البناء وتغير الواجهات والتعديلات الداخلية ومخالفة تغير النشاط من سكني إلى إداري وغيره، مطالباً بعد دخول أي سيارات مواد بناء والتشوينات الخاصة بالبناء المخالف وإبلاغ الجهاز بأى أعمال مخالفة

 

وأضاف أهالى الكمبوند أن رجل الأعمال الشهير أبلغهم أنه صادر له تصالح فى الأعمال الإنشائية الغير موجودة على أرض الواقع حتى الآن منذ عامين تقريباً، مهدداً بأن جهاز مدينة الشيخ زايد لا يستطيع إيقافه عن تنفيذ المخالفة التى يرتكبها داخل الكمبوند

بفلوسى بعمل أى حاجة

“أنا مأكلهم كلهم .. وبعمل تصالح بفلوسي”..بهذه العبارة تبجح أحد رجال الأعمال الاخوان أمام سكان كمباوند حدائق الكونتيننتال بالحي ١٢ بالشيخ زايد حينما حاولوا منعه من إرتكاب مخالفة إنشائية وتخريم الأسقف الخرسانية بصورة مريبة وخطورة على العقار وبناء دور كامل مخالف أعلى العقار القاطن به ضمن مجموعة من السكان .

039c3dc3-6fc8-43e8-aaeb-c33f91d27580

 

 

البداية حينما لاحظ السكان في كمبوند حدائق الكونتيننتال بالشيخ زايد في الحي ١٢ بقيام جارهم القاطن في الدور الأخير رجل الأعمال صاحب محلات شهيرة يدعى هاني سالم بدوي وصادر بشأنه أحكام جنائية تبديد وحكم مباني من المحكمة العسكرية بشأن مخالفة إنشائية بذات العقار منذ عامين تقريبا

وبعد مواجهته أشهر فى وجه السكان أوراق للتصالح على خلاف الواقع وتم الإكتشاف فيما بعد أنها مزورة حيث دأب المذكور بحسب ما هو منتشر بالموقع على مخالفات إنشائية بعدة أماكن يتواجد بها خاصة بمحافظة الجيزة وله أسلوب يشتبه فيه بعمل إجراءات التصالح بصورة غير قانونية تصل للتزوير وتغيير الحقيقة وإستخدام أوراق غير صحيحة وشبهة الرشوة بعدم مطابقة التصالح للواقع ولما يقدمه من أوراق فضلا عن شبهة تزويرها بالتعاون مع موظفين الأجهزة التنفيذية ومهندسين مدرسين بجامعة الأزهر

 

وأدلى شهود العيان من السكان بأنه مؤخرا تلاحظ إستصدار المذكور لنموذج رقم ٩ تصالح عقاري للعنوان المذكور أعلاه وهو الآمر المفضوح حيث أن العقار المتصالح عليه غير متواجد من الأساس بل ويعمد حاليا المذكور لإستصدار النموذج النهائي رقم ١٠ بمساعدة موظفي التراخيص بجهاز المدينة رغم عدم إنشاء المبنى المطلوب التصالح عليه من الأساس وبصورة مفضوحة وفجة …

d4b5d755-123c-4604-95ad-1a06c584c50e

 

 

والأمر المعلوم لجهاز المدينة بالضرورة حيث قام الجهاز بعمل معاينة أكدت ذلك وأكدت وجود خطورة على السلامة الإنشائية للعقار خاصة في فتح السقف الخرساني بفتحات كبيرة وطريقة إنشائية مريبة والتخلص من حديد التسليح للعقار وبيعه في صورة جريمة فجة واضحة للجميع وأكدت المعاينة المثبتة رسميا بملف هذه الوحدة وجود ثلاث فتحات كبيرة بسقف موحد “فلات سلاب” بمساحات مختلفة وبدون داعي عمد وإلي تنفيذها مهندس إلكترونيات صديقه سبق له العمل في شركة إتصالات يدعى لؤي شهوان وبتعليمات من مالك الوحدة لهذه الفتحات وإزالة السلم الخرساني الداخلي الذي يحمل هذا السقف ودعامته الرئيسية الوحيدة وإزالة أجزاء من أعمدة وكمرات حيث تم هدم الكثير من السقف بالكامل وغلق فتحات رئيسية بالمناور في صمت تام من جهاز المدينة إلا من معاينة تم إرفاقها بالملف درئا للمسؤلية.

 

قرر فيها مهندس بجهاز المدينة أن ذلك يهدد السلامة الإنشائية للعقار ويتم الآن التلاعب لسحب هذه المعاينة مجاملة للمخالف ولم يتم إتخاذ الإجراءات الجنائية اللازمة ولا اجراءات الأموال العامة وفحص تزوير الاوراق حتى الآن رغم ثبوت كل ما سبق لجهاز المدينة .

 

كما تلاحظ قيام لجنة من المهندسين بجامعة الأزهر بإعطاء ما يفيد التصالح لمالك الوحدة برسومات غير متواجدة على أرض الواقع ولا أخذ عينات التربة “كور تيست” كما رصدنا أن هؤلاء المهندسين المدرج أسمائهم بملف التصالح دائمي هذا السلوك بصفة عامة وبصفة خاصة مع هذا المالك تحديدا وبدون مراجعة من نقابة المهندسين أو عميد كلية الهندسة أو الجهات الرقابية وهؤلاء المهندسين هم ممدوح.أ.د  وأحمد.ح.م ح محمود.م.ر.

 4fc751eb-ac93-44e8-bdea-3e4866d19f06

 

 

وقال السكان : “عمد مالك الوحدة قريبا وبتعليمات من مهندسي تراخيص جهاز المدينة ويمكن فحص هواتفهم وتواصلهم مع محامي مالك هذه الوحدة – عمد إلي إحضار أخشاب أبلاكاش وإحاطة موقع مخالفته الكائن بسطح العقار لإخفاء عدم وجود مبنى متصالح عليه وبصورة مريبة وبإقتحام عمالة كبيرة لبوابات الكمبوند لفرض ما يقوم به بالقوة ولإمكانية تحصله على نموذج التصالح رقم ١٠ النهائي بالتزوير المفضوح …

وتقدمت إدارة الكمبوند بعدة شكاوى لجهاز المدينة آخرها بتاريخ  ١٠ سبتمبر منها ما هو ورقي رسميا ومنها ما هو شفاهة بدون إتخاذ أي رد فعل من جهاز المدينة الذي فضل غض الطرف عن كل تلك المخالفات بدون حتي إزالتها حتى الآن بل وتهديد السكان بالترصد لهم في حالة إستمرار الشكاوي مناصرة لرجل الأعمال في عدة وقائع أبرزها قيام مهندس جهاز المدينة بتهريب سائق سيارة طوب قادمة لصالح رجل الأعمال كان متحفظ عليها من أمن الكمبوند …

 

وفي نهاية شكواهم طالب السكان بسرعة الفحص لهذه الواقعة ومواجهة مرتكبيها من مهندسين جامعة الأزهر وفحص مخالفات أملاك وعقارات رجل الأعمال هاني.س وما ينتهجه من سلوك يعد جريمة جنائية حالة توجب العقاب عليها .

 

 

نرجو في حالة ثبوت صحة ما سبق الآمر بسرعة إزالة ما قام به هذا المخالف من عشوائية حماية للثروة العقارية للسكان ومنعا لمزيد من المخالفات بصوة غير مباشرة وتحويل الموقع السكني الراقى لموقع عشوائى حيث ينتهج رجل الأعمال مبدأ تهديد السكان بعلاقاته وإثارة الفتن بينهم وتنمية الخلافات بين الناس خاصة في ظل ضعف وتردي حال إتحاد الشاغلين عن القيام بدوره المنوط به مؤخرا وتواصل رجل الأعمال الإخواني بصورة مريبة مع إتحاد الشاغلين .

كما يعمد رجل الأعمال لنشر الفساد والتحريض بصورة منهجية ومريبة وبإستخدام كل الوسائل والتستر خلف الغير 

واختتم الأهالى شكواهم بمناشدة   المهندس عاصم الجزار وزير الاسكان بسرعة إنقاذ محل سكنهم من هذا الفساد وإتخاذ اللازم بما يتوافق مع القانون في ظل إحترام السكان التام لمؤسسات الدولة

 

 

ads

التعليقات على اطعم الفم تستحى العين … رجل اعمال يتحدى الجميع.. والاهالى تتساءل هو أبن مين فى مصر ؟

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق