محافظ المنوفية يقرر تشكيل لجنة عليا للنظافة

2 يوليو، 2016

محافظ المنوفية يقرر تشكيل لجنة عليا للنظافة

كتبت- شيماء شديد

اصدر الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية قرار رقم 485 لسنة 2016 بتشكيل اللجنة العليا للنظافة برئاسته وامانة السكرتير العام وعضوية كلا من رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرى ادارات الشئون المالية والادارية ، وشئون البيئة ، والتفتيش والمتابعة ، والشئون القانونية بالمحافظة على ان تجتمع مرة كل شهر .
تقوم هذه اللجنة بوضع السياسات العامة لإصلاح وتطوير منظومة النظافة بكافة المراكز والمدن بالمحافظة ، ومتابعة سير العمل بمصانع تدوير القمامة ومقالب القمامة بالوحدات المحلية ، ووضع خطط دورية مستمرة لحملات النظافة المكبرة وتحديد احتياجات الوحدات المحلية من الأدوات والمهام والآلات وتوفير العمالة المدربة ، أو التعاون مع الشركات الخاصة.
كما تختص اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة مخلفات أعمال الحفر الناتجة عن إدخال المرافق العامة بالشوارع والتنسيق مع الجهات لرد الشيء لأصله ، وإطلاق حملات توعية للمواطنين بأهمية النظافة وأماكن وأوقات جمع القمامة للحفاظ على المظهر الجمالي . بالإضافة إلى بحث ودراسة طلبات الشركات المحلية والأجنبية لإنشاء مصانع لتدوير القمامة للاستفادة من المخلفات وتحقيق ربح .
جاء ذلك بناءا على اهتمام محافظ المنوفية بوضع آليات للقضاء على مشكلة القمامة للحفاظ على صحة المواطنين و المظهر الحضاري للمحافظة .


التعليقات على محافظ المنوفية يقرر تشكيل لجنة عليا للنظافة

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق