محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لمتابعة مشكلات المياه بمدن المحافظة

15 يوليو، 2016

محافظ جنوب سيناء  يعقد اجتماعا لمتابعة مشكلات المياه بمدن المحافظة

كتبت- رشا كامل

 

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إجتماعا بحضور المهندسة حنان عمر نائب رئيس شركة مياه الشرب، والدكتور محمد علي يوسف وكيل مديرية الصحة واللواء محمود السوليه رئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء صبري الوزيري رئيس مدينة نويبع، والمستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة واللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الإعلامي للمحافظ.

13612180_1129404610464932_2865101662542342693_n13690848_1129405163798210_8540991271705948465_n

يهدف اللقاء الي سرعة حل المشكلات المتعلقه بمياه الشرب والصرف الصحي ومتابعة التحاليل وسلامة مياه الشرب.
حيث استعرض المحافظ توزيع مبلغ 24 مليون جنيه التي تم توفيرها من وزارة الماليه بناء على طلب المحافظ كدعم لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي وذلك لإحلال وتطوير محطات التحلية بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع منهم 16 مليون جنيه لشرم الشيخ نظرا لاحتياجها الشديد في هذا المجال.
وجاري توريد عدد ” 5 ” سيارات مياه حمولة 25 طن للسيارة الواحدة سيتم توزيعها على مدن المحافظة لخدمة التجمعات البدوية المحرومة بالإضافه لسيارتين مياه حمولة 10 طن لمنطقتي سانت كاترين وفيران وينتظر وصول هذه السيارات مع بداية شهراغسطس 2016.

كما تناول اللقاء المشروعات الجاري تنفيذها حاليا بمدينة شرم الشيخ مثل محطة رفع صرف صحي بمنطقة حي النوروطريق إبن سينا وذلك لفصل الصرف الصحي الخاص بالمدينة عن المنطقة السياحيه بخايج نعمه ودعم شبكات الصرف الصحي بالمنطقة،الي جانب إحلال وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي بحي النور خلال يوليو الجاري من خطوط اسبستوس وحديد الي P.V.C لضمان جودة وصول المياه إلي الأدوار السكنية العليا .
هذا بالإضافة إلي إحلال شبكة مياه الرويسات الجاري الإنتهاء منها حاليا .

وأشارت حنان عمر أنه سيتم الإنتهاء من شبكة مياه وخزان الترابين بنويبع وسيتم تشغيله خلال الشهر الجاري لإنهاء ضعف المياه بالمناطق المخدومة تماما.
وأشادت بدور المحافظة في المتابعة الجيدة مما ادي إلى تحسن أداء القطاع وتلبية إحتياجات المواطنين مما قلل مشكلات المياه في هذا الصيف بالمقارنة بالأعوام السابقه.

وفي إطار الرقابه على المياه إستعرض المحافظ خطط أخذ العينات الدورية للمياه والتي تقوم بها مديرية الصحه طبقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن
حيث أكد الدكتور محمد يوسف وكيل مديرية الصحه أن هناك “2” عينة شهرية على على الأقل من طرود عمليات المياه للفحص البكتريولوجي والكيميائي و”1″ عينة شهرية لفحض المعادن الثقيله، و”1″ عينة كل ستة اشهر للفحص عن المبيدات والمواد العضوية ، و”2″ عينة اسبوعيه في نطاق كل مكتب صحة أو وحدة صحية للفحص البكتريولوجي والكيماوي والميكروسكوبي وكذلك من وحدات معالجة المياه للغسيل الكلوي مرة شهريا.

وأضاف أنه عند وجود أ ي عينة غير مطابقة يتم الإبلاغ فورا لشركة المياه لمعالجة الأسباب ويتم سحب عينة أخري للتأكد من تلافي أسباب عدم المطابقة.
وذلك في اطار حرص الدولة على حياة المواطن وان يصل له كوب ماء نظيف وصحي وسليم


التعليقات على محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لمتابعة مشكلات المياه بمدن المحافظة

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق