على عبد المنعم يكتب مقال ” اختلال عقلى “

15 يناير، 2017

بقلم – على عبد المنعم مرسى 

 

 


عذرا لواختل عقلى، ولا تلومونى عندما ترونى أسيرفى الشوارع هائما دون قبلة أو هدف أهذى بكلام غير مفهوم وبصوت عالى محدثا نفسى  ،هل من المعقول ما جرى وما يجرى ؟ قالوا فى أحداث 25 يناير 2011 هناك طرف ثالث مستخبى يزيد الأحداث سخونة ويريق دما ، ولا أعرف الآن فى العام 2017 من يريد أن يزيد الأحداث سخونة ويعمل ليل ونهار على المزيد من معاقبة الشعب وتأديبه ،فالصورة واضحة جلية وضوح الشمس وزيادة حرارتها ،فالشعب الآن يعتصربلا رحمة والسواد الأعظم منه يفرم تحت مفرمة بلدوزر ضخم بحجة الاصلاح الأقتصادى الذى لا مفر منه كما يقولون وهم يأخذون ما تبقى فى جيوب الغلابة الفقراء الممصوص عرقهم وكدهم أصلا بعد بيع مصانعهم التى بنيت فى حقبة الستينيات  ،وبعد تخريب أراضيهم الزراعية التى كانت تنتج لهم القمح والقطن والقصب ببناء العقارات والأبراج مرتفعة الأسعار ، وجلبوا لهم السلع الأستهلاكية المغشوشة ، وكذلك المبيدات المسرطنة التى تفتك بهؤلاء الغلابة حتى امتلأت مستشفيات ومعاهد الأورام بهم ، والآن يرفعون لهم  أسعارالدواء ، ويقولون لآجل ارتفاع سعر الدولار ، طيب من الذى يصدقهم ؟الدولار عملة أمريكية يتعامل بها الأمريكان ، ونحن ليس فى أمريكا ، ولا يمكن أن نكون أمريكان يوما ما ، طيب من الذى يسعر الدولار ويضع له تسعيرة فى مصر ويخفض قيمة الجنيه لآجل عيون الأمريكان والذين يتعاملون مع الأمريكان ،طيب البلاد مملؤة بمخازن السلع الاستراتيجية وغير الاستراتيجية وقد مرت تحت سمع وبصر حكومتنا عبر منافذها الجمركية وتعلم أسعارها جيدا ، فلماذا تترك محتكريها يتحكمون فى الاسعار ويرفعوها كما شاؤ –؟ ولكنهم يقولون انها قوانين السوق ، والعرض والطلب ، طيب فين قوانينكم أنتم ؟هل فعلا أنتم حكومة لمصر وشعب مصر؟ولا سماسرة مزدوجة — هل دخل المواطن المصرى يتساوى مع دخل المواطن الاجنبى ؟ لكى نطبق عليه السعر العالمى ؟؟؟؟ !!!! من يعلم أن الحكومة المصرية الآن عندما تقول  لا مساس بمحدودى الدخل ، تمسه فى الصميم وتضع أصبعها فى عينه ، وفى …. ، ولا نعرف لماذا —- هل تنتقم منه لما فعله فى 25 يناير وأزاح الجزن الفضيحة العار جالب المصائب على رأس الشعب ، أو تنتقم منه لما فعله بعد 3 يوليو وما حدث بعده وأزاح مجرمين الحرب والتخريب وسفك الدماء التى ليس لها ذنب فى شئ ،طيب ضغط الحكومة الآن شديد على الشعب ولا يطاق —– ويقولون خلصناكم من الارهابيين طيب شكرا –ومين بقى يخلصنا من غلاء الاسعار ، ومن ارتفاع معدل البطالة ومن الجوع ؟؟؟؟؟ومن الحكومة التى تعمل من أجل رجال الاعمال وتسن القوانين التى تحمى مصالحهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وتفتح ثغرة فى جدار الأمن القومى لهذا الشعب الغلبان بالتخلى عن تيران وصنافير صمام أمن خليج العقبة بعد الصمت النام عن أم الرشراش (ايلات ) ومن المدهش  والعجب انهم يقولون تحلوا بالصبر واربطو الاحزمة ،ولا تجادلوا ولا تحتجوا ولا تتظاهروا ، على الرغم من الانباء التى تتحدث عن تظاهرات واحتجاجات للشعب الامريكى ضد الرئيس الجديد المنتخب الامريكى الذى لم يتسلم منصبه بعد ،
طيب تمسكتم بالدولار الامريكى واحتججتم به ، ونحن نتمسك بالسلوك الامريكى الذى يحدث الآن بالأحتجاج على رئيس البلاد — اليس ذلك من الديموقراطية المنشودة !!!!!!.


التعليقات على على عبد المنعم يكتب مقال ” اختلال عقلى “

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق