رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل القنصل العام وسفير بريطانيا في القاهرة

28 أبريل، 2016

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل القنصل العام وسفير بريطانيا في القاهرة

كتب – مروه مرسى

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير بريطانيا بغرض دعم العلاقات وتشجيع بين البلدين.

استقبل الدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم، جون كاسن سفير بريطانيا بمصر وكارولين آلكوك قنصل عام بريطانيا، بغرض دعم العلاقات وتشجيع التعاون بين الجانبين في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة.

وأشار “زهران” إلى تنظيم ورش عمل بصفة دورية بالتعاون مع المجلس البريطانى يشارك فيها خبراء بريطانيين للاستفادة منهم ونقل خبراتهم لتطوير الجامعة.

وأضاف أن هناك تعاون مستمر بين جامعة الإسكندرية والعديد من الجامعات البريطانية من خلال المنح الدراسية ضمن برنامج نيوتن مشرفة بالشراكة بين وزارة التعليم العالي والمجلس البريطاني لإيفاد شباب الباحثين لدراسة الدكتوراة بالجامعات البريطانية.

وأكد السفير على ضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين والاستفادة من الشباب من أجل بناء كوادر مستقبلية، كما هنأ السفير كلية الآداب بمناسبة فوزها بأحد مشروعات “نيوتن مشرفة” بالاشتراك مع جامعة نوتنجهام ببريطانيا وكلية الهندسة جامعة عين شمس بعنوان “توثيق التراث الثقافي البحري المصري” للحفاظ على المناطق البحرية المصرية ذات القيمة التاريخية العالية.

عقب الزيارة التي حضرها الدكتور صديق عبدالسلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عماد خليل مدير مركز الآثار الغارقة بكلية الآداب توجه السيد السفير إلى كلية الآداب لزيارة قاعة الواقع الافتراضي بالكلية واستعراض مشروعات التعاون بين الجانبين خلال السنوات العشر الماضية.

كلمات دليلية

التعليقات على رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل القنصل العام وسفير بريطانيا في القاهرة

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق