احتفالية لمناهضة العنف ضد المرأة بالمنيا

10 ديسمبر، 2017


كتب. اسامة خليل


اعلن المجلس القومي للمراة بالمنيا انه سيقام ، اليوم الأحد احتفال ضمن فعاليات ال١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ، تحت شعار" دون استثناء احد : لا للعنف ضد النساء والفتيات " بالتعاون مع مشروع مناهضة العنف ضد المرأة ومشروع أدماج الرجال لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعى التي يتم تنفيذة من خلال هيئة كير الدولية – مصر وبالشراكة مع المجلس القومي للمراة وبعض الجمعيات الاهلية والقيادات التنفيذية والشعبية .

وحول برنامج الاحتفال صرحت دكتورة نجاح التلاوي مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا أن بداية احتفالات ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ، ستبدأ بتنفيذ مسيرة من السيدات والرجال والفتيان والفتيات تحت شعار " دون استثناء احد : لا للعنف ضد النساء والفتيات " ، وقالت إن هدف المسيرة زيادة الوعي العام وتعبئة الناس في كل مكان لإحداث التغيير. ومحاولة لأنهاء العنف ضد المرأة .

وأضافت إن العنف ضد النساء والفتيات هو أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا وتدميرا في عالمنا اليوم. ولا يزال عدم المساواة بين الجنسين قائما في جميع أنحاء العالم. وسيتطلب تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات بذل جهود أكثر نشاطا، بما في ذلك الأطر القانونية، للتصدي للتمييز القائم على نوع الجنس المتجذر بقوة والذي غالبا ما ينجم عن المواقف الأبوية والمعايير الاجتماعية ذات الصلة.
هذا وسيقام في نهاية الاحتفالية عرض مسرح تفاعلي بعنوان " ستات مصر " يناقش العرض بعض القضايا الواقعية التي تجسد صورة المرأة ومدى العنف القائم عليها بكل أشكاله والتميز. ويناقش أيضا فيه الزواج المبكر للفتيات.


التعليقات على احتفالية لمناهضة العنف ضد المرأة بالمنيا

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق