والى: الاستثمار في التعليم وتدريب النساء يساهم بشكل كبير في تحقيق أجندة التنمية المستدامة

13 ديسمبر، 2017

متابعة. اسامة خليل

 

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أن منظمة المرأة العربية من المنظمات التي يمكن لها أن تتوسع وتقوم بدور أكبر مستقبلا، مضيفة: "في مصر لدينا المرأة هي الأساس في التنمية ولها دور في التغيير السياسي والثقافي والاجتماعي، لذا فالمرأة لها نجاحات كبيرة و نحتاج أن نلهم الكثير من الشباب والفتيات العرب من خلال توثيق هذه النجاحات، ونقول لهم إن هؤلاء حققوا نجاحات، ومازال هناك دور كبير تقوم به السيدات غير معروف للفتيات والشباب".

 

وأشارت والي في كلمتها بالاجتماع الثامن للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية إلى أن أهم دور للمنظمة يجب أن يكون هو الاحتفاء بإنجازات المرأة ونشرها، كذلك توثيق التحديات التي تواجه المرأة العربية بسبب الإرهاب في مناطق النزاع و كذلك التحديات التي تواجه المرأة المهجرة واللاجئة، مؤكدة أنه لا بد من توثيق هذه التحديات ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته.

 

وقالت والي إن بناء القدرات مسألة هامة جدا، مشيرة إلى أن الاستثمار في التعليم وتدريب النساء يساهم بشكل كبير في تحقيق أجندة التنمية المستدامة.

 

كما طالبت والي بزيادة تمثيل المرأة سياسيا بإعتباره من الأدوار الهامة التي تدعمها المنظمة، فيما هنأت والي المنظمة على إقامتها للعديد من الأنشطة المتنوعة بما يساعد صاحب القرار العربي على اتخاذ القرار.


التعليقات على والى: الاستثمار في التعليم وتدريب النساء يساهم بشكل كبير في تحقيق أجندة التنمية المستدامة

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق