عاااااجل: تشكيل وزاري جديد بالحكومة المصرية تعرف بنفسك علي أبرز الأسماء

9 أبريل، 2021

كتب:محمد فوزي سيد
أوضحت مصادر صحفية نقلا عن مصادر برلمانية تحفظت على ذكر اسمها،عن أسماء حركة التعديلات الجديدة التي تشملها الحكومة المصرية،والتي تشمل الإطاحة بمعظم الوزراء الحاليين،وإستحداثها بوجوه جديدة للمرحلة القادمة.

وأشار المصدر إلي استمرار الدكتور “مصطفى مدبولي” في منصبه رئيسا لمجلس الوزراء،وترشيح اللواء” كامل الوزيري” خلفا له،فكان قد اقترب” الوزيري” من منصب رئاسة الوزراء، خاصة بعد نجاحه في إعادة هيكلة منظومة السكة الحديد، والمواصلات، والنقل في حقبة قصيرة منذ توليه وزارة النقل،لولا حادث تصادم قطاري سوهاج.

ولفت إلي وجود عدة ترشيحات  لوجود اللواء” إيهاب الفار” رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة،في التشكيل الحكومي المصري الجديد.
كما ذكر المصدر البرلماني أسماء الوزراء الحاليين الذين يتوقع الإطاحة بهم،بناء علي التقارير التي رصدت الأداء الخاص بهم، المقدمة من الجهات الرقابية لرئاسة الجمهورية، أبرزهم “أسامه هيكل”وزير الإعلام، والدكتور “علي مصيلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة “إيناس عبد الدايم”وزيرة الثقافة، وكذلك الدكتورة ” ياسمين فؤاد” وزيرة البيئة، والدكتورة “هالة زايد” وزيرة الصحة والسكان،إلي جانب كلا من الدكتور” خالد العناني” وزير السياحة والآثار، ووزيري الري، والطيران،ولكن لم يتم تأكيد ذلك حتى الآن.

أما بالنسبة للدكتور” طارق شوقي” وزير التربية والتعليم، والدكتور “خالد عبد الغفار”وزير التعليم العالي، فما زالت هناك مباحثات ودراسات محسوبة،للبت في استمرارهما أو رحيلهما، وذلك على ضوء ما حققته هذه الوزارات في السنوات السابقة.

كلمات دليلية

التعليقات على عاااااجل: تشكيل وزاري جديد بالحكومة المصرية تعرف بنفسك علي أبرز الأسماء

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق