إنطلاق مبادرة ” حكاية صورة من أرض الفيروز ” تروج للسياحة بسيناء بالمناظر الطبيعية

6 يونيو، 2021

عصام القلشى

أطلق عدد من هواة التصوير والرسامين وعشاق التراث السيناوي مبادرة باسم ” جاليري الفيروز ” للترويج السياحي بالمناظر الطبيعية الخلابة والتراث السيناوي الفريد من المشغولات اليدوية والاعشاب الطبيعية والأعمال اليدوية بالإضافة للمواهب في مجالات عديدة . وذلك من خلال تطبيقات الفيس بوك وانستجرام واليوتيوب من أجل إظهار جمال الطبيعة الخلابة في جنوب سيناء ودعوة سياح العالم لزيارة منتجعات جنوب سيناء و التعريف بالأنشطة السياحية والمحميات الطبيعية الموجودة بها .

وقال ايمن ابوزيد مراسل صحفي و صاحب فكرة ” جاليري الفيروز ” أن المبادرة ترفع شعار “حكاية صورة من أرض القمر ” والتي هي أرض سيناء أرض الفيروز والتي أطلقنا عليها أرض القمر لأن الله سبحانه حباها بكل أنواع الجمال وهي البقعة الوحيدة التي تجلي فيها الله عز وجل في الوادي المقدس طوي بسانت كاترين، مشيرا إلي أن ” جاليري الفيروز” من أجل إعلاء القيمة الجمالية لدي المجتمع وخاصة الأطفال والشباب باستخدام المناظر الطبيعية الفريدة سواء للهواة أو المحترفين للترويج للسياحة عن طريق الصور الجمالية والتي دائما تعتبر الصورة عند سياح العالم اصدق من ألف كلمة .

واضاف ابوزيد أن فكرة جاليري الفيروز نواة ومشاركة من المجتمع المدني للتوعية بقيمة أن تقوم بالترويج لبلدنا الجميلة بالصورة والتراث والحفاظ علي البيئة التي تعتبر راس مال السياحية في سيناء .

ودعا كل هواة التصوير والمحترفين والرسامين وعشاق المشغولات اليدوية للمشاركة في المبادرة ولو حتي عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والإبداع في تصوير المناظر الطبيعية.

واضافت المهندسة هاجر عبد الغني أدمن صفحة ” جاليري الفيروز ” أن مبادرة جاليري الفيروز سوف تكون ثرية بالافكار الايجابيه للترويج للسياحة بمشاركة المجتمع المدني وإظهار ابداعات الشباب في التراث مشيرا إلي أن هناك إقبال علي الصفحة لرؤية الصور الجمالية والمناظر الطبيعية الخلابة في جنوب سيناء

و أشار صالح عوض من شباب سانت كاترين مصور مناظر طبيعية أن لكل مكان في جنوب سيناء صورة وحكاية غاية في الجمال مشيرا إلي أنه لابد يكون هناك معرض المناظر الطبيعية ولوحات فنية تظهر جمال سيناء وطبيعتها الخلابة .


التعليقات على إنطلاق مبادرة ” حكاية صورة من أرض الفيروز ” تروج للسياحة بسيناء بالمناظر الطبيعية

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق