حماده التركي ابن قرية الضبعية بالأقصر يروي للمصير قصة نجاحه في مجال التدريب

6 يوليو، 2021

الأقصر : منصور المحمدى

عندما كنت اتمشي في شوارع الاقصر دار في ذهني عدة تساؤلات عن احوال الرياضة في الاقصر والى اين تسير رياضة كرة القدم بالاضافة الي كيف اختفي عصر الرياضة الذهبي وكيف اختفي وهل في امل ان تعود الرياضة الي مجدها وبينما يمر في ذهني كل تلك التساؤلات تردد امامي اسم شاب يدعي حمادة التركي يحاول ان يعيد امجاد الرياضة والتدريب بشكل مختلف وكان لنا معه الحوار التاني قال حمادة احمد محمد هو ابن قرية الضبعية شهرتي حمادة التركي المواليد : 14/12/1993 كنت بلعب دفندر وباك رايت واوقات يعتمد عليا المدربين جوكرلعبت في نادى جراند اوتيل ثم انتقل لنادي المدينة المنورة وتم تصعيدي للفريق الأول.

واضاف التركي قد قدمت لي عروض من اندية كثيرة كانت ترغب في ضمه ولكن لظروف خاصه اعتزل ، كما لعبت مع منتخب محافظة الاقصر في دورى بيبسي للمدارس وكنت سبب في صعود الفريق لنصف نهائي المحافظات.

وتم اختياري في منتخب جنوب الصعيد بقيادة كابتن شمس مدرب المنتخب في وقتها. وبفضل الله لم يختلف لاعب او مدرب علي امكانياتي الفنية وقوة التسديد وكنت مميزا علي جميع لاعبي كرة القدم في الصعيد بكوره العرضية وكوره الثابته التي تمتاز بالدقة والفن، ولي العديد من المواقف الطريفه بسبب هذه الامور- منها اني قد راوغت لاعب علي خط المرمى في دورى القطاعات وشهد لي الفريق الخصم والحكم انهم لم يرو مثل هذا الأمر من قبل وقد لعبت في دورى قطاعات مع نادى المدينة في فترة جيله الذهبي وكان سيصعد إلى دورى الجمهورية بالفريق الا انهم خسروا بضربات الحظ الترجيحية.

والجدير بالذكر انه لم يختلف لاعب او مدرب علي انه من افضل اللاعبيبن الذي انجبتهم محافظة الأقصر. كما ذكر التركي انه لا يدين بالفضل عليه من المدربين سوى كابتن سعدى الجزار وكابتن خالد فاروق. و الجدير بالذكر انه من إنجازاته افتتاح اكاديميه الضبعيه في عام 2017 نهض بالكرة في قرية الضبعيه واستطاع أن يخرج جيل قادر علي عودة تاريخ الضبعيه. عمل مدرب لفريق الزهراء ٢٠٠٣ موسم‪وصعد بهم إلى دورى القطاعات في عام 2018 و 2019 كما قام بفتح فرع جديد له في قريه البعيرات واعاد لاعبيين للكرة مرة أخرى، كما قام بافتتاح الفرع الاخر عام ٢٠١٩ بعد ان قام بتسويق ١١ لاعب في انديه القاهرة والإسكندرية وحاليا عندي فرع المنيا وفرع بالبر الغربي كما تم وتجهيز فرعين بالأقصر مختلفين لمساعده كل موهبه محتاجه مكان يقدر يساعدها.عمل مدرب لمركز شباب الضبعيه عمل مدرب لمركز شباب منشاه العمارى هذا الموسم.

عمل مدرب لنادي أرمنت الرياضي هذا الموسم. استطاعت بعون الله ان تكون اكاديمية التركي من ضمن الافضل في الاقصر في مجال تدريب كرة القدم وبرامج تدريب وادوات غير مسبوقه في الصعيد واستطعت ان اغير مفهوم التدريب التقليدي في الاقصر . كما استطيع تكوين فريق من العدم والمنافسه به في مختلف البطولات، وحاليا لديه أكثر من ١٩ لاعب بيبن انديه القاهرة والاسكندريه والغربيه كما ادرس عروض تدريب جاتني من داخل اندية بالاقصر .وتم خلال الأسبوع الي الماضي في حضور كابتن أمام محمدين اختيار ٣ لاعبيه من الاكاديميه لتمثيل نادي الاتحاد السكندري من مواليد ٢٠٠٦ و ٤ لاعبين من مواليد ٢٠٠٨ .

كلمات دليلية

التعليقات على حماده التركي ابن قرية الضبعية بالأقصر يروي للمصير قصة نجاحه في مجال التدريب

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق