تعرف على موعد الجرعة الثالثة لفيروس كورونا والفئات المستحقة للتطعيم

24 نوفمبر، 2021

عصام صبحى

وافقت وزارة الصحة والسكان، رسميًا على مقترح تطعيم المواطنين بجرعة ثالثة معززة من لقاحات كورونا؛ وفقًا للأبحاث التي أجريت في هذا الشأن.

الفئات التي ستحصل على الجرعة الثالثة

 

وبحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، تم اختيار فئات معينة لتطعيمها بالجرعة الثالثة «المعززة» ضد فيروس كورونا؛ باعتبارهم الأكثر عُرضة للإصابة بمضاعفات كورونا، وهم: (من يعانون من نقص المناعة الأولية، أو يخضعون للعلاجات المثبطة للمناعة، وكبار السن، والأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في القطاع الطبي).

 

وأوضح «عبدالغفار»، أن نتائج الأبحاث أفادت بتطيعم بعض الفئات العمرية، لاسيما من مر على تطعيمهم أكثر من 6 أشهر؛ بهدف تعزيز المناعة لمواجهة فيروس كورونا وتحسبا لأي موجة مرتقبة للفيروس.

 

موعد التطعيم بالجرعة الثالثة

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه من المتوقع أن موعد بدء التطعيم بالجرعة الثالة للقاح كورونا، يكون في الربع الأول من العام الجديد، مشددًا على أن الدولة حريصة على حماية المواطنين من فيروس كورونا المستجد وتوفير كافة اللقاحات التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى استعداد الوزارة لاستقبال 17مليون جرعة من لقاحات متنوعة بنهاية الشهر المقبل.

 

وأشار «عبدالغفار»، إلى أن الفئات التي سوف تحصل على الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا ستكون من خلال «شهادة تطعيم كورونا» والتوجه بها مباشرة من خلال مركز التطعيم دون الحاجة إلى التسجيل على موقع وزارة الصحة وكتابة البيانات الشخصية مرة أخرى.

 

ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا

 

وفي سياق متصل، كشفت تقارير وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا في مصر داخل مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية، مجددة دعوتها للمواطنين بشأن التسجيل للحصول على لقاح كورونا؛ للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، والانتهاء من تطعيم أكبر عدد من المواطنين بنهاية العام الجاري.


التعليقات على تعرف على موعد الجرعة الثالثة لفيروس كورونا والفئات المستحقة للتطعيم

لم يتم اضافة تعليقات على الخبر بعد ... كن صاحب اول تعليق